Posted:
أصبح سقف توقعات المستهلكين أعلى من أي وقت مضى لأن بإمكانهم الوصول إلى أقرب جهاز لاتخاذ إجراء يلبي احتياجاتهم على الفور - فهم يريدون تنفيذ كل شيء تنفيذًا صحيحًا، ويريدون تنفيذ كل شيء تنفيذًا فوريًا.للتواصل مع المستهلكين في اللحظات التي تزيد فيها النية للشراء أو البحث عن شيء ما أو تنفيذه، تتجه جهات التسويق على نحو متزايد إلى الإعلان الآليالذي يستخدم البيانات والتكنولوجيا للوصول إلى الشخص الملائم في الوقت الملائم.تقدم شبكة Google الإعلانية هذه التقنية المتطورة لجميع المعلنين بحيث يمكنك التواجد في أهم اللحظات بالنسبة إلى علامتك التجارية.

اليوم، نقدم العديد من الأدوات التي تُدخل مزيدًا من التحسين على ما تقدمه شبكة Google الإعلانية للمعلنين على الشبكة الإعلانية.

المزيد من الشفافية: اتخذ إجراءً باستخدام إحصاءات الجمهور في AdWords
عندما تعرف عملاءك جيدًا مثل أعمارهم وموقعهم واهتماماتهم يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة أكثر حول برامج التسويق.تمنح إحصاءات الجمهور في AdWords المعلنين معلومات مجمّعة حول الأشخاص ضمن قوائم تجديد النشاط التسويقي، بما في ذلك الخصائص الديمغرافية، والاهتمامات، والمواقع الجغرافية، واستخدام الأجهزة.* وبما أن هذه التقارير متوفرة في برنامج AdWords مباشرةً، يمكنك اتخاذ إجراء بسرعة وسهولة اعتمادًا على هذه الإحصاءات. على سبيل المثال، إذا كان معظم الأشخاص الذين أجروا تحويلات على موقعك الإلكتروني من عشاق موسيقى الجاز، فقد ترغب في إضافة شريحة الجمهور المتقارب هذه إلى حملتك. أو، إذا كان جزء كبير من عملائك من الإناث وأعمارهن بين 25 و34، فقد تحتاج إلى تخصيص تصميم إعلانك لجذب هذه الشريحة الديمغرافية. معرفة المزيد

مثال: توضّح إحصاءات الجمهور في AdWords أن 30% من العملاء في قائمة تجديد النشاط التسويقي هذه
تتراوح أعمارهم ما بين 25 و34 عامًا مقارنةً بالمتوسط في الولايات المتحدة وهو 19.9%.


BASE، هي شركة اتصالات بلجيكية استخدمَت إحصاءات الجمهور في AdWords واكتشفت زيادة احتمال شراء عشاق ركوب الدراجات لاشتراك الهاتف الجوّال عن العميل العادي بمقدار الضِعف. استنادًا إلى هذه الإحصاءات، تواصلت BASE مع عشاق ركوب الدراجات مما أدى إلى مضاعفة عدد تحويلاتها. تفاعلت شركة BASE مع عشاق ركوب الدراجات على شبكة Google الإعلانية وضاعفَت عدد تحويلاتها.تستخدم BASE حاليًا إحصاءات الجمهور في AdWords للإعلان عن حملاتها عبر الإنترنت والحملات البعيدة عن الإنترنت.




اكتشفت Sony PlayStation أن عشاق الموسيقى الكلاسيكية كان من المرجَّح تفاعلهم مع علامتها التجارية يستخدمون إحصاءات الجمهور في AdWords. وتواصلت شركة Sony بعد ذلك مع جمهورها على شبكة Google الإعلانية كما زادت معدل نشاط العرض بنسبة 31% مقارنة بمعدل شريحة الجمهور المتقاربة. ممَّا سمح لشركة Sony بجذب المزيد من المشاهدات لصالح ميزانيتها. وتستخدم شركة Sony حاليًا إحصاءات الجمهور في AdWords للكشف عن الجماهير المثالية لحملاتها الجديدة.

المزيد من المساءلة: شبكة Google الإعلانية ستصبح قابلة للعرض بنسبة 100%
الجزء الأكبر من الإعلانات المصورة 56% تحديدًا لم يحصل قط على فرصة للعرض حيث كان في الجزء السفلي غير المرئي من الصفحة أو حدث التمرير بحيث لم يكن ضمن الجزء المرئي أو كان في علامة تبويب في الخلفية. قريبًا، ستصبح شبكة Google الإعلانية أحد الأنظمة الأساسية لتوفير المساحات الإعلانية الوحيدة التي لا يدفع فيها المعلنون مقابل مرة ظهور للإعلان ما لم تكن قابلة للعرض. وهذا ما يعني اقتصار إنفاق ميزانية شراء المساحات الإعلانية على المواضع التي يمكن أن تكون مؤثرة فيها فقط. وخلال الأشهر القليلة القادمة، ستحدث ترقية لجميع الحملات التي تتبّع نظام الشراء على أساس التكلفة لكل ألف ظهور إلى التكلفة لكل ألف ظهور قابل للعرض (vCPM).

المزيد من التأثير: منهج جديد لإعلانات تجديد النشاط التسويقي الديناميكي
يستخدم الأشخاص أجهزة من مختلف الأشكال والأحجام، ويتفاعلون مع محتوى يمكن أن يكون أفقيًا أو رأسيًا أو حدث النقر عليه أو تمريره بسرعة أو تصغيره. وهذا ما يعني ضرورة أن تكون الإعلانات مرنة بحيث يمكن عرضها عبر مواضع متنوعة. واليوم، نقدّم تحسينات مُدخلَة على تجديد النشاط التسويقي الديناميكي بحيث يمكن إعادة تشكيل الإعلانات وتغيير حجمها تلقائيًا لتلائم جميع أنواع الأجهزة.كما أُدخِلَت بعض اللمسات على أي موقع للجوال أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو تطبيق لتبدو رائعة. على سبيل المثال، إذا كان اللونان الأزرق والأصفر هما السائدان في شعارك، فقد يستخدم برنامج AdWords اللونيْن لتظليل حد إعلانك وخلفيته. وسنجرّب أيضًا مجموعات مختلفة من الألوان ونستخدم مجموعات الألوان التي تحقق أفضل أداء. وكما هو الحال دائمًا، تكون متحكمًا في تغيير هذه الاختيارات استنادًا إلى نمطك الشخصي وتفضيلاتك.

يتطلب تحقيق توقعات المستهلك تكنولوجيا لتلبية احتياجاته في لحظة ظهورها، أينما كان، ومهما كان النوع المستخدَم من الأجهزة أو الشاشات.يضمن الإعلان الآلي ظهور العلامات التجارية في اللحظات المهمة عند اتخاذ القرارات وتحديد التفضيلات. نأمل أن تقدم شبكة Google الإعلانية هذه التقنية التي تُستخدم على مستوى المؤسسات إلى جميع المعلنين بحيث يمكنك التواجد في اللحظات الأكثر أهمية لعلامتك التجارية.

نشرها: براد بندر، نائب رئيس إدارة المنتج، شبكة Google الإعلانية
تستند جميع الإحصاءات إلى بيانات مجهولة ومجمّعة.

Posted:
لقد غيَّر الجوّال قواعد اللعبة لكل من المستهلكين وأصحاب العلامات التجارية. وأصبحت توقعات المستهلكين في ما يتعلق بالنتائج الفورية ومدى وثاقة الصلة بالموضوع أعلى من أي وقت مضى، كما أصبحت العلامات التجارية الناجحة هي تلك التي تتواصل مع الأشخاص في اللحظات الأكثر أهمية بالنسبة إليهم، نعني لحظات البحث عن المعرفة، والبحث عن كيفية الانتقال إلى مكان ما، وكيفية فعل شيء ما، وكيفية شراء شيء ما. ويقوم أساس شركة Google على تلبية احتياجات الأشخاص في اللحظات المناسبة. ومن خلال ابتكاراتنا في الإعلانات، نقلنا تلك القدرة إلى الأنشطة التجارية الكبيرة والصغيرة.

هذا الاسبوع، وفي الإعلان الاسبوعي لمجلة تايمز مركز الصدارة، لقد أعلنت عن منتجين جديدين، ميزة مطابقة العملاء والتطبيق العالمي للحملات، وذلك لمساعدتك على أن تكون متوفراً في تلك اللحظات المهمة.

تمكن من الوصول إلى أهم عملائك مع ميزة مطابقة العملاء 

يتفق 70% من المستهلكين عبر الإنترنت على أن الجودة والتوقيت ووثاقة الصلة بالموضوع في الرسالة وراء العلامة التجارية هي التي تؤثرعلى إدراكهم وتقديرهم لها.1 تحتل Google مكانة متفردة في توصيل المستهلكين بنشاطك التجاري بأكثر الطرق ملاءمةً. سواء كانوا يبحثون على Google، أو يطالعون الإعلانات الترويجية على Gmail، أو يشاهدون مقاطع فيديو على YouTube، يمكننا تقديم أوثق المعلومات صلةً استنادًا إلى ما يفعلون، أينما كانوا، وفي أي وقت يبحثون، وأي جهاز يستخدمون. إننا نستخدم اليوم هذه الإمكانيات مع ابتكاراتنا الجديدة في الإعلانات لمساعدتك على الاتصال مع عملائك على جميع الأصعدة.

عندما يتعلق الأمر بالعملاء المهمين، تجدر الإشارة إلى أنهم يتوقعون المزيد منك. تستطيع Google الان مساعدتك على الوصول إلى العملاء الذين تجمعهم معك علاقة مسيقة - مثل العملاء الذين تعرفهم من خلال برنامج الولاء الخاص بك أو العملاء الذين قدموا إليك لشراء غرض ما في السابق - وبالوسائل الأكثر ملاءمة .

ميزة مطابقة العملاء هو منتج جديد تم تصميمه لمساعدتك في الوصول إلى أهم العملاء على بحث Google، وYouTube، وGmail في الأوقات الأكثر أهمية. تتيح ميزة مطابقة العملاء لك تحميل قائمة بعناوين البريد الإلكتروني، يمكن مطابقتها مع المستخدمين مُسجلي الدخول على Google، وذلك بطريقة آمنة تحافظ على الخصوصية. من هنا، يمكنك إنشاء حملات وإعلانات يتم تصميمها خصيصًا للوصول إلى جمهورك.

لنفترض أنك تعمل في مجال السفر. يمكنك الآن الوصول إلى الأشخاص الذين انضموا إلى برنامج المكافآت الخاص بك وهم يخططون لرحلتهم القادمة. فعلى سبيل المثال، عندما يبحث أعضاء برنامج المكافآت عن "رحلات طيران بدون توقف إلى نيويورك" على Google.com، يمكنك عرض إعلاناتك الملائمة لهم في أعلى نتائج البحث التي تظهر لهم على أي جهاز خلال سعيهم للسفر إلى نيويورك. وعند مشاهدة هؤلاء الأعضاء لمقاطع الفيديو التي يفضلونها على YouTube أو التواصل على Gmail، يمكنك عرض الإعلانات التي تُلهمهم والتي ستساعدهم على التخطيط لرحلتهم المُقبلة.

باستخدام ميزة مطابقة العملاء، يمكنك أيضًا إنشاء قاعدة جماهيرية مشابهة للوصول إلى العملاء الجدد على YouTube وGmail والذين يُرجح اهتمامهم بمنتجاتك وخدماتك. على سبيل المثال، يمكنك لفت النظر على YouTube لرحلات الطيران بدون توقف الجديدة وذلك من خلال عرض إعلانات TrueView للعملاء المحتملين والذين لديهم اهتمامات وسمات مماثلة لأعضاء برنامج مكافآتك.

مع ميزة مطابقة العملاء، تكون علامتك التجارية حاضرة على الفور، حاملة الرسالة المناسبة، وفي الوقت الذي يكون فيه عميلك أكثر تجاوبًا. لا يستطيع أحد غير Google مساعدتك في اسعاد عملائك الأكثر ولاءً في اللحظات الأكثر أهمية حقًا.

سيتم الإعلان عن ميزة مطابقة العملاء والجمهورعلى جميع المعلنين خلال الأسابيع القليلة المقبلة. يمكنك معرفة المزيد عن مطابقة العملاء في برنامج AdWords مركز المساعدة.

روِّج تطبيقاتك على جميع الأصعدة

يكتشف الأشخاص تطبيقات جديدة بطرق شتى مثل: عمليات البحث عبر الإنترنت، والتوصيات أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو التي يفضلونها، والاقتراحات ضمن التطبيقات. إذا كان نشاطك التجاري يمتلك تطبيقًا، فإنك تحتاج إلى طريقة جيدة للوصول إلى العملاء الذين يزيد احتمال تثبيتهم لتطبيقك، وذلك عبر مجموعة متنوعة من القنوات.

ابتداء من اليوم، التطبيق العالمي للحملات سوف يكون متاحا لجميع المطورين والمعلنين كتطبيق جديد لحملات AdWords والتي تساعدك على التواصل مع مستخدمي التطبيق عبر البحث، وGoogle Play، وYouTube، وشبكة Google الإعلانية (GDN).في بضع خطوات بسيطة، يمكنك الترويج لتطبيقك على جميع الأصعدة عبر وذلك من خلال أوسع الشبكات والمنصّات في العالم.

لنفترض أنك صممت لعبة مغامرات. مع التطبيق العالمي للحملات، ستحظى بمدى وصول لا مثيل له، حيث سيمكنك تحقيق عمليات تثبيت على YouTube، وسط عرض الإعلانات الذي يتواجد عليه أكثر من مليار مستخدم يشاهدون مئات الملايين من المحتويات على مدار الساعة كل يوم. يمكن لإعلاناتك أيضا الوصول إلى جمهور معيّن عبر 650K من التطبيقات و2M + من المواقع في شبكة التنمية العالمية. والأهم من ذلك، يحقق التطبيق العالمي للحملات أهم استفادة من عمليات البحث مثل "ألعاب المغامرات" و "الألعاب اللغز" التي تحدث على مدار اليوم على بحث Google و Google Play بحيث يمكن للأشخاص ملاحظة تطبيقك عندما يقومون بتحميل شيء جديد.

كل ما عليك القيام به هو أن تعطينا سعر التكلفة لكل تثبيت ونحن سوف نهتم بكل شيء. التطبيق العالمي للحملات هو نوع فريد من متجرالحملات في متناول يديك والذي يزيد من امكانية تثبيت تطبيقات Android عبر مجموعة Google الكاملة من المنصات الإعلانية.لقد أتمتنا إعداد الحملة بتمكين سحب صور التطبيق ومقاطع الفيديو ووصف التطبيق مباشرةً من بيانات نشاط متجر Google Play لإنشاء أشكال إعلانات والتي تبدو رائعة كيفما وُضعت.



من هنا، ستعمل أنظمتنا على تحسين حملاتك باستخدام التعلم الديناميكي لتعظيم عدد عمليات تثبيت التطبيقات بتكلفتك المستهدفة للتثبيت. ومن خلال اختبار نُسخ مختلفة من نص الإعلان وصور التطبيقات في كل شبكة مؤهلة في Google، سنتمكن من تحديد . معرفة المزيد

الطاقة والاهتمام في أسبوع 2015 للإعلان يعزز شعور المسوق.أنا فخور ببناء المنتجات التي تساعد العلامات التجارية على حكاية قصصها والتواصل مع المستهلكين في اللحظات المهمة.

نشرها: سريدهار راماسوامي، نائب الرئيس الأول للإعلانات والتجارة

Posted:
أنت تعرف بالطبع كيف كنت تضطر إلى الانتقال إلى قسم خاص ضمن برنامج AdWords لإنشاء حملات فيديو TrueView وإدارتها. وكان يتعين عليك الانتقال ذهابًا وإيابًا عندما ترغب في إعداد تقرير أو إجراء تحسين على مستوى جميع حملاتك. ومع ذلك، لم يكن بمقدورك الاستفادة من أدوات الإدارة المجمّعة في AdWords في حملات الفيديو. حسنًا، هناك أخبار سارة للجميع: هذه الأيام قد انقضت. ستنضم إعلانات TrueView إلى حملات شبكة البحث والشبكة الإعلانية وShopping في واجهة AdWords الأساسية.

في ظل بساطة استخدام واجهة واحدة وتوفّر تجربة أكثر اتساقًا، يزيد برنامج AdWords من سهولة التحسين عبر مختلف أنواع الحملات. وعلاوةً على ذلك، أصبح بإمكانك الاستفادة من أدوات الإدارة المجمّعة الفعّالة لتوفير الوقت والجهد عند العمل على حملات TrueView متعددة. والآن، في ظل اشتراك جميع أنواع الحملات في البنية نفسها، سنقدم لك ميزات جديدة للفيديو أسرع من أي وقت سابق.

يُرجى متابعتنا الآن؛ لأننا نود اصطحابك في جولة...

في الزاوية العليا جهة اليمين، يمكنك العثور على مُحدّد نوع الحملة. هذا مفيد لمشاهدة حملات من نوع معيّن فقط. على سبيل المثال، يؤدي تحديد "فيديو" إلى عرض حملاتك التي تشبه AdWords للفيديو – مما يعني أنك لن تشاهد سوى علامات التبويب والأعمدة الأكثر ملاءمةً لإدارة حملات الفيديو. والأفضل من ذلك كله أننا نتذكر تفضيلات أعمدتك كلما اخترت التبديل بين طرق العرض؛ وبالتالي فإنك لا تحتاج إلى تغييرها في كل مرة تعمد فيها إلى تبديل أنواع الحملات.

مُحدّد نوع الحملة

تجدر الإشارة إلى أننا سنستعيض أيضًا عن مجموعات الاستهداف بالمجموعات الإعلانية؛ وهي اللبنات الأساسية لحملات شبكة البحث والشبكة الإعلانية وShopping. والآن، ستتألف كل مجموعة إعلانية من شكل إعلان TrueView واحد؛ إما ضمن البث أو ضمن العرض. وعلى الرغم من أن كل مجموعة إعلانية تحتوي على شكل إعلان واحد فقط، فإن الحملات يمكن أن تحتوي على مجموعات إعلانية متعددة؛ بحيث يمكنك الاستمرار في عرض كلٍّ من الإعلانات ضمن البث والإعلانات ضمن العرض في الحملة نفسها. لإنشاء حملة جديدة، ما عليك سوى النقر على زر +حملة، والنقر على نوع الحملة فيديو، ثم إنشاء مجموعات إعلانية جديدة ضمن كل حملة بالنقر على +مجموعة إعلانية.

الآن، وبعد أن انضمت حملات TrueView إلى أنواع الحملات الأخرى في AdWords، ستحصل على حق الوصول إلى مجموعة كبيرة من الميزات المصمّمة لمساعدتك في إدارة وتحسين الحسابات التي تتضمّن الكثير من الحملات وإعداد التقارير لها. على سبيل المثال، يسمح لك التعديل المجمّع لواجهة المستخدم بتعديل المعلومات لحملات متعددة في وقت واحد - مباشرةً من واجهة المستخدم، كما تتيح لك التحميلات المجمّعة تنزيل نبذة عن حملاتك، وإجراء تغييرات بشكلٍ مجمّع، وتحميل التغييرات مباشرةً إلى حسابك. وتمنحك ميزة جدولة إنشاء التقارير إمكانية إعداد جدول زمني لتشغيل التقارير تلقائيًا وإرسالها عبر البريد الإلكتروني بانتظام إلى مستخدمي حسابك.

أصبح إعداد التقارير عن حملات الفيديو أكثر فاعليةً أيضًا؛ إذ إنك ستتمتع الآن بإمكانية تصفية نتائجك لعزل أشياء مثل اسم الحملة، والتصنيف، والتكلفة، والتحويلات.

ستشاهد أيضًا ميزات الفيديو الشائعة في الأماكن التي تعرفها جيدًا في AdWords. على سبيل المثال، يتوفّر تجديد النشاط التسويقي للفيديو الآن في المكتبة المشتركة ضمن برنامج AdWords وربط حساب YouTube في قسم الحسابات المرتبطة. علاوةً على ذلك، سيمكنك مشاهدة تحليلات بيانات إعلانات الفيديو ضمن علامة التبويب "الفيديو" الجديدة، وإدارة استهدافاتك ضمن علامة التبويب "استهداف الفيديو".



سواء كانت أهدافك هي زيادة الاستجابة المباشرة أو بناء علامتك التجارية، ستحصل الآن على أداة موحدة للتعامل مع المجموعة الكاملة من أهداف التسويق. اعتبارًا من اليوم، سيمكنك ترقية حملاتك إلى بنية المجموعات الإعلانية الجديدة، حيث تنتهي الأيام التي كنت تنتقل فيها إلى "جميع حملات الفيديو" للوصول إلى حملات TrueView. للترقية، ما عليك سوى التوجّه إلى AdWords للفيديو بالنقر على جميع حملات الفيديو (مرة أخرى كي لا تفتقدها) والنقر للوصول إلى مركز الترقية لتبديل جميع حملاتك بنقرة واحدة. ولا تقلق - سيتم نقل جميع إحصاءاتك واستهدافاتك القديمة إلى الحملات الجديدة (ما عليك سوى الانتقال إلى التفاصيل على مستوى الحملة لمشاهدتها). إذا كنت تفضّل عدم ترقية حملاتك بنفسك والاستفادة من ميزات الفيديو الجديدة، فلا مشكلة. سنبدأ في ترقية حملاتك تلقائيًا بعد ستة أسابيع من الآن.

وإذا كنت شخصًا يعشق الفيديو (ونحن كذلك بالتأكيد!)، ننصحك بالاطلاع على محتوى مشاركة المدونة هذه بالكامل في صيغة فيديو هنا