Posted:
يستخدم الأشخاص هواتفهم لملايين المرات في اليوم في لحظات البحث عن المعرفة، أو البحث عن معلومات عن كيفية الانتقال إلى مكان ما، أو كيفية فعل شيء ما.وفي هذه اللحظات المليئة بالرغبات، فإنهم يتوجهون لاستخدام التطبيقات للحصول على ما يرغبون فيه. قد يبحث العداؤون عن تطبيق "احتساب عدد الأميال" عند بدء الجري في مارثون، بينما قد يبحث محبو الطعام عن تطبيقات "المطاعم" للتعرف على الأماكن الحديثة والعصرية في المدينة، بينما قد يبحث المسافرون بالطائرات عن تطبيق "أفضل الألعاب" قبل الذهاب في رحلة طيران طويلة. في الواقع، تعتبر شبكة البحث واحدة من أكبر مصادر عمليات تثبيت التطبيقات في متجر[Play]

ولذلك فإننا نستثمر المزيد من الفرص في إيجاد طرق جديد لمساعدة الأشخاص في اكتشاف التطبيقات من خلال الإعلانات على الشبكة الإعلانية على Google Play وابتكار تقنيات جديدة لتسهيل إدارة الحملات وتحسين عمليات القياس للمطورين.

لقد أصبحت جاهزة: الإعلانات على شبكة البحث على Google Play

الإعلانات على شبكة البحث على Google Play ستتوفر للاستخدام من اليوم لجميع المعلنين والمطورين الذين يستخدمون حملات تثبيت التطبيقات على شبكة البحث على AdWords. 




يصل Google Play إلى مليار مستخدم على أجهزة Android في أكثر من 190 بلد. ومع هذا الوصول الكبير، يمكن للإعلانات على شبكة البحث على Google Play توفير طرق جديدة للمستهلكين لاكتشاف التطبيقات التي قد تكون فاتتهم، ومساعدتهم المطورين في توفير مزيد من المعلومات حول تطبيقاتهم. فقد أبلغ XX من العملاء أنهم لاحظوا زيادة بنسبة XX% في عمليات التثبيت وزيادة بنسبة YY% في إعادة التفاعل وانخفاض بنسبة ZZ% في التكلفة لكل عملية تثبيت بعد أن أصبح Google Play جزءًا من إستراتيجية ترويج التطبيقات على شبكة البحث



تتبع التحويل المحسن لنظام Android

نظرًا لأننا نزيد الفرص للمطورين للترويج لتطبيقاتهم، فإننا أيضًا ملتزمين بتوفير أدوات تتبع التحويل التي تعمل بسهولة عبر القنوات وتتماشى أي حل للقياس يختار المطور استخدامه.ولذلك، فإننا نقدم أول مرات فتح تطبيق Android، وهو حل جديد لتتبع التحويل يعمل على قياس توقيت أول مرة يفتح فيها المستخدم أحد التطبيقات بعد النقر على أحد الإعلانات وإكمال عملية تثبيت لتطبيق Android. وبالإضافة إلى توفير ميزة تتبع التحويل للتطبيق عبر شبكة البحث والشبكة الإعلانية وYouTube، إلا أن هذا الحل الجديد يسمح أيضًا للمطورين بمطابقة قدر التحويل الذي يشاهدوه في AdWords بشكل أفضل مع البيانات التي يشاهدوها في حلول القياس التابعة لأطراف خارجية. المرات الأولى لفتح التطبيق عبارة عن نوع قياسي للتحويل للحلول المقدمة من أطراف خارجية، لذلك فإننا نعمل مع شركاء أساسين مثل Tune وAppsFlyer وKochava وAdjust وApsalar لضمان اتساق البيانات ومنح المطورين الحرية لاستخدام ميزات إعداد التقارير والتحسين عبر حلول AdWords وحلول الأطراف الخارجية التي يختاروها.

كما أنها طريقة سهلة لتوسيع نطاق إعلانات تثبيت التطبيق عبر شبكات Google

خلال أسابيع قليلة، ستعمل حملات التطبيقات العالمية على تسهيل الترويج للتطبيقات على Google Play وعبر جميع خدمات Google، بما في ذلك شبكة البحث وYouTube وشبكة AdMob بالتطبيق (AdMob in-app network) وأكثر من 2 مليون موقع على شبكة Google الإعلانية. ببساطة، أخبرنا بمحتوى إعلانك، والجمهور الذين ترغب في الوصول إليه وميزانيتك والتكلفة المستهدفة لكل تثبيت، وسوف ننفذ باقي الإجراءات

نظرًا لأن النظام المتكامل للتطبيقات يواصل نموه، فإننا ملتزمون بإنشاء منتجات تساعد المطورين على إيصال تطبيقاتهم إلى المستخدمين الذين يفضلونها. لإضافة الإعلانات على شبكة البحث إلى Google Play لتحسين تتبع التحويل في Android وتبسيط إدارة الحملات من خلال حملات التطبيقات العالمية، فإننا نأمل أن تعمل هذه الأدوات الجديدة بالإضافة إلى دليل أفضل الممارسات الذي تم تحديثه على توفير قدر أكبر من الوصول إلى منتدى مطوري التطبيقات.


بقلم سوروجيت تشاترجي - مدير إدارة المنتجات، إعلانات شبكة البحث على الجوال

[2] بيانات Google الداخلية، أيار (مايو) 2015

Posted:
غالبًا ما يبحث الأشخاص عن الأشياء نفسها بطرقِ مختلفة، سواء كان ذلك "فنادق قريبة مني" أو "فنادق بالقرب مني". وبالتالي، فإن الوصول إلى عملائك في اللحظات المهمة يمكن أن يمثل في بعض الأحيان هدفًا متحركًا. وفي واقع الأمر، من بين مليارات عمليات البحث التي يتم إجراؤها على Google في كل يوم، تكون 15% منها عبارة عن عمليات بحث جديدة تمامًا.1 وبسبب ذلك جنبًا إلى جنب مع مستودع المنتجات المتغيّر والمحتوى المخفي في مواضع عميقة بموقعك على الويب، لا يعثر الأشخاص دائمًا على ما يبحثون عنه. ولهذا، طرحنا قبل ثلاث سنوات الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث.

يسعدنا اليوم أن نعلن عن تحسين الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث، وإعادة تجهيزها من الألف إلى الياء، وإتاحتها الآن لجميع المعلنين على الصعيد العالمي.


ما المقصود بالإعلانات الديناميكية على شبكة البحث؟

تساعدك الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث في الوصول إلى عملائك بالمعلومات الصحيحة، في اللحظات التي يبحثون فيها؛ دون الحاجة إلى إدارة الكلمات الرئيسية. وباستخدام تقنية زحف الويب المجاني من Google، تعمل الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث على فهرسة موقعك على الويب لتحديد عمليات البحث التي يتم عرض الإعلانات فيها. وإذا كانت عملية البحث ملائمة لمحتوى موقعك على الويب، فستنشئ Google بشكلٍ تلقائي إعلانًا للدخول في المزاد. ويتم إنشاء عناوين إعلاناتك وصفحاتها المقصودة على أساس المنتجات والخدمات التي تقدمها، وما يبحث عنه الأشخاص. كما تُكمل هذه الإعلانات المستهدفة للغاية حملات AdWords الأخرى من خلال توفير قيمة لعمليات البحث الملائمة التي لا تغطيها الكلمات الرئيسية الحالية.

عرض الإعلانات استنادًا إلى موقعك على الويب

هناك الآن وسيلة أكثر قوة تمكّنك من الوصول إلى العملاء. وبالإضافة إلى زحف موقعك على الويب وفهرسته، تنظم الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث الآن محتوى موقعك على الويب في فئات موصى بها لاستهداف إعلاناتك. ويتم تخصيص الفئات الموصى بها لمنتجاتك وخدماتك؛ على سبيل المثال "الأثاث"، وعدم عرض الإعلانات إلا لطلبات البحث التي يتوفر لها في موقعك صفحة مقصودة ملائمة. ويمكن أيضًا تحسين كل فئة لعرض فئات إضافية أكثر تحديدًا.

الفئات الموصى بها للإعلانات الديناميكية على شبكة البحث

على سبيل المثال، يمكنك المضي قدمًا في الفئة الموصى بها "الأثاث" للإعلان فقط عن "أثاث غرفة الطعام" أو "أثاث غرفة المعيشة". حدّد أي عدد تريده من الفئات، سواء كان عددًا كبيرًا أو صغيرًا، أو حدّد خيار عرض الإعلانات استنادًا إلى موقعك على الويب بالكامل.

معاينات الإعلانات والتوصيات المفيدة

بعد أن تنتهي من تحديد الفئات الخاصة، أضفنا أدوات جديدة لتحقيق المزيد من الشفافية في كيفية عرض إعلاناتك. وبالنسبة إلى كل فئة موصى بها، ستظهر لك الآن نماذج من طلبات البحث التي سيتم استهدافها، والإعلانات النصية التي سيتم عرضها، والصفحات التي سيتم توجيه العملاء إليها. وللمساعدة في بدء حملتك، يتم أيضًا احتساب تكلفة نقرة مقترحة لكل فئة موصى بها. وتستند هذه الاقتراحات إلى أداء كلماتك الرئيسية الحالية التي تستهدف طلبات بحث مشابهة.

شهد العديد من العملاء نجاحًا مبكرًا مع هذه التحسينات في الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث.

ساعد Hayneedle.com، وهو أحد أكبر متاجر التجزئة عبر الإنترنت في دولته، على الاستخدام التجريبي للإعلانات الديناميكية على شبكة البحث. ولقد استخدم هذا المتجر الفئات الموصى بها الجديدة لتحقيق تحسن إضافي بنسبة 5% في زيارات البحث المؤهلة إلى موقعه على الويب.

شهدت شركة Vueling Airlines انخفاضًا في تكلفة الاكتساب بنسبة 20% وارتفاعًا في النقرات المؤدية إلى تحويلات بنسبة 10% بعد استخدام الفئات الموصى بها الجديدة. ولقد مكّنتها هذه الفئات من تعيين عروض أسعار أكثر كفاءةً؛ مما أدى إلى تحسن أداء حملاتها.

وصول هائل بسهولة مذهلة

أصبحت الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث الآن أكثر قوةً من أي وقت مضى، ويستغرق إعداد حملتك الأولى أقل من 10 دقائق. ويرشدك سير العمل المحسّن من خلال خطوات إنشاء الحملة، والتي تتضمن وسيلة أكثر سهولة لضمان الحفاظ على ملاءمة نماذج إعلاناتك لاستهدافات الإعلانات الديناميكية.

يمكنك معرفة المزيد عن الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث في مركز المساعدة.


نشرتها: جين هوانغ، مدير المنتج الأول في AdWords

1 بيانات Google داخلية