نادرًا ما يكون مسار الشراء للمتسوقين عبر الإنترنت اليوم مباشرًا؛ حيث يتفاعل الأشخاص مع مجموعة متنوعة من الإعلانات بطول هذا المسار. على سبيل المثال، قد يبحث المتسوق عن منتجك في الصباح بالمنزل، ثم يجري بحثًا أكثر تحديدًا عند الوصول إلى المكتب في وقت لاحق من هذا اليوم.

قد يؤدي ذلك إلى تعقيد عملية قياس المعلنين للتحويلات. ويُذكر أنه من المهم مشاهدة الصورة الكاملة لمسار العميل للشراء لتحديد الكلمات الرئيسية والإعلانات التي تقدم أكبر عدد من التحويلات.

على مدار الأشهر القليلة القادمة، سنبدأ في طرح العديد من الميزات الجديدة التي تمنحك صورة أوضح لتحويلاتك، ومسار عميلك للشراء، وعائد النفقات الإعلانية. وتتصدر قائمة الميزات الجديدة ميزة تتبع التحويل عبر الحسابات ومسارات تحويل البحث عبر الحسابات.

تتبع التحويل عبر الحسابات

إذا كنت تدير عدة حسابات في AdWords لنشاطك التجاري، فأنت على علم بالمجهود اللازم لتنفيذ علامات متعددة، علامة واحدة لكل حساب في AdWords، ودمج تقارير التحويلات من أدوات أخرى إلى AdWords. بفضل تتبع التحويل عبر الحسابات، يمكنك الآن قياس التحويلات عبر جميع حساباتك باستخدام علامة واحدة وعملية إعداد بسيطة.

يساعدك تتبع التحويل عبر الحسابات في تحقيق ما يلي:

● إضافة علامات إلى موقعك على الويب بسرعة وسهولة. أنشئ مقتطف شفرة واحدًا لاستخدامه عبر جميع حساباتك؛ وهذا ما يجعل عملية إضافة العلامات إلى موقعك أكثر سهولة وسرعة وقد يعمل أيضًا على تحسين وقت تحميل الموقع.
● الحصول على تقارير أكثر دقة للتحويلات. يضمن استخدام علامة واحدة عدم احتساب التحويل سوى مرة واحدة عبر حساباتك. باستخدام العلامة عبر الحسابات، ستشاهد التحويلات المدعومة والتي ستعرض جميع نقرات AdWords التي أدت إلى حدوث تحويل، وليس فقط النقرات ضمن حساب واحد. يقدم ذلك صورة شاملة لإعلاناتك، وفهمًا أفضل لكيفية عمل كلماتك الرئيسية معًا عبر الحسابات لتحقيق تحويلات.
● تتبع الحسابات الجديدة بسهولة. عند إضافة حساب جديد في AdWords إلى حساب مركز عملائي، يتاح لك تمكين تتبع التحويل بكل بساطة بوضع علامة في مربع الاختيار. إضافة إلى ذلك، لم تعد تحتاج إلى إعادة تعريف جميع تحويلاتك عند إنشاء حساب جديد.

للتعرُّف على كيفية تنفيذ تتبع التحويل عبر الحسابات، اطَّلع على هذه المقالة من مركز المساعدة. لمزيد من السهولة في الإعداد، لا سيما إذا كنت تستخدم العلامات لجهود أخرى مثل تجديد النشاط التسويقي، تساعدك إدارة العلامات من Google في إدارة جميع العلامات في موقعك على الويب (بالانجليزية فقط).


مسارات تحويل البحث عبر الحسابات

بفضل تتبع التحويل عبر الحسابات، يمكنك استخدام تقارير مسارات تحويل البحث عبر الحسابات في حساب مركز عملائي لفهم مسار العملاء إلى التحويل عبر جميع الكلمات الرئيسية بجميع حساباتك.

تشمل هذه التقارير ما يلي:

● تقرير النظرة العامة: تعرَّف على كيفية تفاعل المستهلكين مع جميع إعلاناتك عبر جميع الحسابات قبل اتخاذ القرارات.
● تقرير أهم مسارات التحويل: تعرَّف على مجموعات الكلمات الرئيسية عبر حساباتك التي تقدم أكبر عدد من التحويلات.
● تقرير التحويلات المدعومة: شاهد الكلمات الرئيسية في بداية مسار التحويل عبر حساباتك والتي قد لا تحصل على ما يكفي من القيمة عند قياس الإحالة.

للاطلاع على مزيد من المعلومات حول تفاعلات عملائك مع الإعلانات عبر حساباتك، اقرأ مقالة مركز المساعدة هذه حول مسارات تحويل البحث.

يسعدنا أن نقدم لك هذه الميزات الجديدة، ونأمل في أن تساعدك في تبسيط عملية تتبع التحويلات وتحسين حملاتك. كلما تحسَّن فهمك لرحلة عملائك، تحسنت قدرتك على خدمتهم. وهذا مفيد لنشاطك التجاري.

تابعنا للتعرُّف على مزيد من ميزات التحويل التي ستُطرح قريبًا!


تم النشر بواسطة: جانيت اسحق - فريق Google AdWords العربي