قبل ما يقرب من شهرين، أطلقنا الحملات المحسّنة لمساعدتك في إدارة حملاتك بطريقة أكثر بساطةً وذكاءً في عالم اليوم الذي تتعدد فيه الأجهزة. وسمعنا مؤخرًا بعض القصص الرائعة عن طرق تحسين المعلنين لأدائهم وتوفير وقتهم باستخدام الحملات المحسّنة. وعلى الرغم من أن الأنشطة التجارية والمكاسب المحتملة للمعلنين قد تكون فريدة، ففي ما يلي عدة أمثلة تُبرِّز إستراتيجيات فعلية ونتائج تحققت حتى الآن مع الحملات المحسّنة.

شركة E-Travel للسفريات نجحت في تحسين نسبة النقر إلى الظهور ومعدل التحويل بإعلانات محسَّنة للسياق وتنزيلات تطبيق الجوّال وروابط أقسام موقع تمت ترقيتها.

شركة E-Travel هي إحدى وكالات السفر الرائدة عبر الإنترنت في كل من اليونان وقبرص وروسيا، وتحظى الشركة بتواجدٍ في أسواق أخرى في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. بعد الترقية إلى الحملات المحسّنة، قال نيكوس جوليس، المدير العام للشركة موضحًا، "يمكننا الآن عرض إعلاناتنا وفقًا لسياق الأشخاص كالموقع الجغرافي أو الوقت من اليوم، ويمكننا احتساب تنزيلات التطبيق كتحويلات في تقارير AdWords، ويحظى ذلك بقدر كبير من الأهمية بالنسبة إلينا حيث إن عددًا كبيرًا من عملائنا المحتملين الجدد يأتون من تطبيقنا المخصص للجوّال. لقد ساعدتنا هذه الميزات بالإضافة إلى روابط أقسام الموقع التي تمت ترقيتها على تعزيز نسبة النقر إلى الظهور بما يصل إلى 43% ومعدل التحويل بنسبة 88%".


عدد العملاء المحتملين عبر الهاتف لمتاجر التجزئة American Apparel تضاعف بفضل الحملات المحسّنة، مما أدى إلى تحسين عائد الإنفاق الإعلاني.

أجرت American Apparel، وهي متاجر تجزئة متعددة القنوات للأزياء والموضة ترقية لجميع حملاتها للاستفادة من الميزات الجديدة مثل روابط أقسام الموقع وإضافات المكالمات التي تمت ترقيتها. وقد شهدت American Apparel زيادة في كم تحويلاتها من المكالمات الهاتفية بلغت الضعف، وذلك بتوسيع نطاق إضافات المكالمات ليشمل جميع أنواع الأجهزة واحتسابها للمكالمات التي تزيد مدتها عن 10 ثوانٍ كتحويلات. كما قد تحسَّن عائد الإنفاق الإعلاني بشكلٍ ملحوظ.


علامة تجارية فاخرة في عالم التسوق عبر الإنترنت تحقق نموًا في مبيعاتها بنسبة 20% من خلال استفادتها من الأسواق الثانوية، وذلك بفضل سهولة تحسين عروض الأسعار في مواقع جغرافية متعددة ضمن حملة محسّنة واحدة.

ركزت وجهة فاخرة في عالم التسوق عبر الإنترنت جهودها في التسويق عبر محركات البحث على تحسين عروض الأسعار في حملات مواقع جغرافية معينة مستهدفةً الأسواق الأساسية كمدينة نيويورك ولوس أنجلوس. بدأت الشركة، منذ إجرائها الترقية إلى الحملات المحسّنة، في استخدام تعديلات عروض أسعار المواقع لاختبار حضورها في AdWords وتوسيع مداه في مواقع جغرافية جديدة بما في ذلك المناطق الراقية بديلاوير وساوث كارولاينا ونيو مكسيكو. وقد حققت الشركة بالفعل نموًا في إجمالي كم التحويلات بلغت نسبته 20% مع وصولها إلى عائد الإنفاق الإعلاني المستهدف.


محللو التسويق عبر محركات البحث بموقع ويب Hotwire يوفرون من 5 إلى 10 ساعات أسبوعيًا من خلال إدارة أكثر فعالية للحملات.

أتم موقع ويب Hotwire.com، أحد مواقع الويب الرائدة في توفير تذاكر السفر المخفضة، ترقية جميع حسابات نتائج البحث المدفوعة إلى الحملات المحسّنة على المستويين المحلي والدولي خلال الشهر الأول. وأشار كلاي شولنبرغ، مدير التسويق عبر محركات البحث بالموقع، إلى أن الترقية إلى الحملات المحسّنة ساعدت فريقه فعلاً في إدارة برنامج AdWords بشكلٍ أكثر فعالية نظرًا لإمكانية إدارة جميع التعديلات الرئيسية للموقع الجغرافي والوقت من اليوم والجهاز الآن في إطار حملة واحدة، ويقول شولنبرغ: "يتراوح الوقت الذي تم توفيره لكل محلل من محللي التسويق عبر محركات البحث من 5 إلى 10 ساعات تقريبًا في كل أسبوع عمل، ويمكن إعادة تخصيص هذا الوقت الآن إما لمبادرات إستراتيجية جديدة في التسويق عبر محركات البحث أو لإجراء تحسينات أكثر دقة للحسابات/الحملات".
 
تنفيذ الخطوات الأولى بثلاث خطوات
إذا كنت أحد المعلنين البالغة نسبتهم 95% ممن يتم عرض حملاتهم القديمة حاليًا عبر جميع أنواع الأجهزة، يمكنك الترقية في ثلاث خطوات فقط للاستفادة من الحملات المحسّنة:
1-        انقر على الزر "الخطوات الأولى" عند تسجيل الدخول إلى واجهة AdWords
3-        انقر على "اكتملت الترقية"
إليك توضيح بمقطع فيديو قصير.

إذا كانت لديك أي أسئلة حول الترقية إلى الحملات المحسّنة، يُرجى الاتصال بدعم AdWords أو الاطلاع على دليل الترقية الشامل (تنزيل الملف بتنسيق .pdf) (بالإنجليزية فقط).



تم النشر بواسطة: جانيت اسحق - فريق Google AdWords العربي