نحن بصدد ترقية AdWords اليوم، من خلال طرح ميزة "الحملات المحسّنة". وهذه هي الخطوة الأولى لمساعدتك في إدارة الحملات الإعلانية بطريقة أكثر بساطةً وذكاءً في عالم اليوم الذي يتسم بتعدد الأجهزة.


لماذا تستخدم الحملات المحسّنة؟

يتصل الأشخاص بشكلٍ مستمر ويتنقلون من جهاز إلى آخر للتواصل والتسوق والحصول على سبل الترفيه. وفي واقع الأمر، كشفت دراسة حديثة (بالإنجليزية فقط) اجريت في الولايات المتحدة الأمريكية أن 90% من مستهلكين الاجهزة المتعددة يتنقلون "بشكل تسلسلي" بين عدة شاشات في اليوم نفسه. وهناك أيضًا زيادة متسارعة في الأجهزة الجديدة - أجهزة الكمبيوتر الشخصية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية، والأجهزة المختلطة، والأجهزة اللوحية الصغيرة، وأجهزة التلفاز، وغيرها. وهناك عدد كبير جدًا من الشاشات والأجهزة الرقمية التي ستظهر في المستقبل، إلى جانب الخطوط التي توصل بينها؛ مما يزيد الأمر تعقيدًا. على سبيل المثال، تصبح سلوكيات المستهلكين على الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية متشابهة جدًا نظرًا لتقارب هذه الأجهزة.

يعمل هذا الأمر على توفير فرص رائعة للأنشطة التجارية، ولكنه قد يجعل أيضًا التسويق أكثر تعقيدًا واستهلاكًا للوقت. على سبيل المثال، قد يرغب مطعم فطائر في عرض إعلان واحد على شخص يبحث عن [فطائر] في الساعة الواحدة ظهرًا على جهاز الكمبيوتر في العمل (ربما يحتوي على رابط يؤدي إلى نموذج تقديم طلبات أو قائمة على الإنترنت)، وعرض إعلان آخر على شخص يبحث عن [فطائر] في الساعة الثامنة مساءً على هاتف ذكي على بُعد نصف ميل من المطعم (ربما يحتوي على رقم هاتف "انقر للاتصال" ومحدِّد لموقع المطعم). وهنا زادت أهمية الإشارات التي يستخدمها الأشخاص - مثل الموقع الجغرافي والفترة من اليوم وإمكانات الجهاز - في عرض الإعلان المناسب لهم.

بدلاً من الاضطرار إلى الجمع بين العديد من الحملات المنفصلة والتقارير وإضافات الإعلان وإجراء مقارنات في ما بينها لتحقيق ذلك، يمكن لمطعم الفطائر إدارة كل هذا بسهولة في مكان واحد من خلال الحملات المحسّنة. وتساعدك الحملات المحسّنة في الوصول إلى الأشخاص بالإعلانات المناسبة، حسب سياقهم، مثل الموقع الجغرافي والفترة من اليوم ونوع الجهاز؛ وذلك عبر جميع الأجهزة دون الحاجة إلى إعداد عدة حملات منفصلة وإدارتها.

(بالإنجليزية فقط)



الميزات الأساسية

في ما يلي نظرة عامة على بعض الميزات الأساسية.
1- أدوات تسويق فعّالة لعالم متعدد الأجهزة
يرغب الأشخاص في الحصول على نتائج بحث ذات صلة بالسياق الذي يكونون فيه، مثل الجهاز والموقع الجغرافي والفترة من اليوم. وتساعدك الحملات المحسّنة في إدارة الحملات والميزانيات لهذا العالم متعدد الأجهزة بشكلٍ أفضل. وباستخدام "تعديلات عروض الأسعار"، يمكنك إدارة عروض أسعار الإعلانات على مستوى الأجهزة والمواقع الجغرافية وفترات اليوم وغيرها؛ وكل ذلك من خلال حملة واحدة.
مثال: يرغب مقهى لوجبات الإفطار في الوصول إلى الأشخاص القريبين ممن يبحثون عن [مقهى] أو [إفطار] على هاتف ذكي. وباستخدام تعديلات عروض الأسعار، ومن خلال ثلاثة إدخالات بسيطة، يمكن لهذا المقهى تقديم عرض سعر أعلى بنسبة 25% للأشخاص الذين يجرون عمليات بحث على بُعد نصف ميل، وعرض سعر أقل بنسبة 20% لعمليات البحث التي تتم بعد الساعة 11 صباحًا، وعرض سعر أعلى بنسبة 50% لعمليات البحث التي تتم على الهواتف الذكية. ويمكن تطبيق تعديلات عروض الأسعار على جميع الإعلانات وكل الكلمات الرئيسية في حملة واحدة.
2- إعلانات أكثر ذكاءً محسّنة لسياقات متنوعة للمستخدمين
قد يبحث الأشخاص أثناء تنقلهم أو بالقرب من متجرك عن أشياء مختلفة عن تلك التي يبحث عنها الشخص الجالس في مكتبه. ومن خلال استخدام الحملات المحسّنة، يمكنك عرض الإعلانات عبر الأجهزة مع نص الإعلان، ورابط أقسام الموقع، والتطبيق أو الإضافة المناسبة، دون الحاجة إلى تعديل كل حملة لكل مجموعة محتملة من الأجهزة والمواقع الجغرافية وفترات اليوم.
مثال: يمكن لبائع تجزئة محلي - يمتلك منشآت فعلية وموقع ويب - عرض إعلانات تحتوي على "إضافات المواقع" و"انقر للاتصال" على الأشخاص الذين يجرون عمليات بحث على هواتفهم الذكية، وفي الوقت نفسه يمكنه عرض إعلان عن موقعه المخصص للتجارة الإلكترونية على الأشخاص الذين يجرون عمليات بحث على جهاز كمبيوتر؛ وكل ذلك من خلال حملة واحدة.
3- تقارير متقدمة لقياس أنواع التحويل الجديدة
تتيح التكنولوجيا للأشخاص إمكانية اتخاذ إجراء في إعلاناتك بطرقٍ جديدة. فقد يشاهد العملاء المحتملون إعلانك ويبادرون إلى تنزيل تطبيقك، أو ربما يتصلون بك هاتفيًا. ولقد كان من الصعب على جهات التسويق قياس هذه التفاعلات ومقارنتها بسهولة. ولمساعدتك في قياس القيمة الكاملة لحملاتك، تتيح لك الحملات المحسّنة إمكانية إحصاء تنزيلات التطبيقات بسهولة كتحويلات في تقارير AdWords. نحن نعمل على مساعدتك على إحصاء المكالمات كتحويلات أيضاً، وهذه الميزة ستكون متاحة في أقرب وقت ممكن
مثال: يمكنك إحصاء المكالمات الهاتفية التي تستمر لمدة 60 ثانية أو لمدة أطول، والتي تصدر عن إعلان انقر للاتصال كتحويل في تقارير AdWords، وتستطيع مقارنتها بالتحويلات الأخرى، مثل العملاء المحتملين والمبيعات والتنزيلات. <مزيد من المعلومات>


الترقية إلى الحملات المحسّنة

سيتم طرح الحملات المحسّنة للمعلنين كخيار على مدار الأسابيع القليلة المقبلة، ونحن نخطط لترقية جميع الحملات في منتصف عام 2013.

على الرغم من أنه تم تصميم الحملات المحسّنة لمساعدتك في تحقيق النجاح في عالم متعدد الشاشات، فإننا نعرف أن هذا التحول قد ينطوي على بعض التغييرات الأولية. وفي ما يلي بعض الموارد لمساعدتك في هذا الشأن:



نشرها: سريدهار راماسوامي، نائب الرئيس الأول للهندسة