Posted:


استكمالاً لندوتنا الاخيرة، شارك معنا وتعلم المزيد لافضل طرق الأستفادة من انشطتك الالكترونية مع AdWords Google لتحسين قدراتك التسويقية على الشبكة الإعلانية.

سيقوم خبراء جوجل إلى تقديم درسا في AdWords باللغة العربية والرد على جميع استفساراتك من خلال سيمنار على الانترنت خاص بمستخدمي برنامج AdWords Google.

ملاحظة: اذا لم تتمكن من المشاركة في الندوة الاولى، مازال بامكانك التسجيل في هذه الندوة.   

الحدث:

١- كيفية انشاء اعلانات مصورة ناجحة
٢- كيفية استهداف المواقع والمواضع
٣- كيفية استهداف فئات الاهتمام  

المكان:

ندوات AdWords عبر الويب (أي الراحة من مكتبك، وهو اجتماع عبر الإنترنت، كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر / كمبيوتر محمول مع سماعة واتصال بالإنترنت!)

الزمان:

الخميس ٢٧ سبتمبر ٢٠١٢
الساعة ٢ بعد الظهر بتوقيت 
     غرينيتش
الساعة ٤ بعد الظهر بتوقيت الرياض

إذا كنت ترغب في المشاركة في هذا الحدث، يرجى الضغط على الرابط التالي، وسوف نقوم بالإتصال بك وتزويدك برابط الصف التعليمي:


بقلم جانيت اسحق - فريق Google AdWords العربي

Posted:

تؤدي روابط أقسام الموقع إلى إضفاء مزيدٍ من القيمة على إعلاناتك من خلال إظهار روابط مباشرة إضافية إلى صفحات ويب معينة ترغب في الترويج لها؛ وبذلك يتمكّن المستخدمون من الوصول إلى وجهات معينة في موقعك على الويب بسرعةٍ أكبر. إضافةً إلى ذلك، فإنك ستشهد - في المتوسط - ارتفاعًا في نسبة النقر إلى الظهور لإعلاناتك؛ مما يجعل روابط أقسام الموقع وسيلة رائعة لتحسين أداء حملتك.


تتطلب سياستنا الحالية ربط كل رابط من روابط أقسام الموقع في أي حملة بصفحة مقصودة مختلفة؛ مما يعني أن المستخدم سيحظى بتجربة صفحة مقصودة مختلفة من حيث المحتوى لكل رابط من روابط أقسام الموقع.

لاحظنا مؤخرًا حدوث زيادة في عدد روابط أقسام الموقع التي تم إنشاؤها باستخدام عناوين URL للصفحة المقصودة نفسها أو باستخدام محتوى متماثل. لذا؛ سيتم تطبيق سياستنا على نحو أكثر استباقية بدءًا من اليوم. 

كيفية عمل هذه الميزة
سنركّز - في البداية - على روابط أقسام الموقع الجديدة وروابط أقسام الموقع التي يتم تغييرها. وبينما يتم عرض إعلاناتك، ستتحقق أنظمتنا من تلبية روابط أقسام الموقع لمعايير السياسة. وسيتم منع ظهور روابط أقسام الموقع التي لا تستوفي المعايير. 

التأثير على الشكل والأداء
لزيادة فرص عرض مزيد من روابط أقسام الموقع مع إعلاناتك، نوصي بتحميل ما يتراوح من ستة إلى عشرة روابط فريدة من روابط أقسام الموقع في حملاتك.

سيساعد وجود عدد أقل من روابط أقسام الموقع المؤهّلة على منع عرض إعلانك بأشكالٍ أكبر من الشكل المؤلف من سطرين والشكل المؤلف من ثلاثة أسطر، والتي تتطلب عددًا أكبر من روابط أقسام الموقع المؤهّلة. تذكّر أن الأشكال الأكبر تكون مرئية بشكلٍ أوضح ولها متوسط أكبر لنسبة النقر إلى الظهور. وإذا لم يكن لديك ما يكفي من روابط أقسام الموقع المؤهّلة في حملتك، فقد لا تعرض إعلاناتك روابط أقسام الموقع على الإطلاق.

تطبيق السياسة على روابط أقسام الموقع الحالية في المستقبل
نحن ندرك أن البحث اليدوي عن العناصر المكرّرة في روابط أقسام الموقع الحالية وعناوين URL للصفحات المقصودة وإصلاحها قد يستغرق بعض الوقت. لذا؛ سنؤخر التطبيق الاستباقي للسياسة على روابط أقسام الموقع الحالية لبضعة أشهر. ولكن لا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة. وتذكر أنه سيتم تطبيق السياسة فورًا على كل ما تتم إضافته أو تغييره من روابط أقسام الموقع.

الخطوات الأولى
نقترح اجراء بحث رئيسي، بدءًا من الحملات التي تعرض روابط أقسام الموقع في أغلب الأحيان. إنها على الأرجح تلك الحملات التي تستخدم في كلماتها الرئيسية علامات تجارية، مثل اسم مؤسستك التجارية ومنتجاتها وخدماتها المعروفة. 

وإليك كيفية تطبيق ذلك باستخدام واجهة AdWords.

1-       سجّل الدخول إلى واجهة AdWords وانقر على علامة التبويب "معلومات الإعلان الإضافية".
2-       حدّد "إضافات روابط أقسام الموقع" من القائمة المنسدلة.
3-       رتب إضافات روابط أقسام الموقع حسب مرات الظهور أو النقرات عن طريق النقر على عنوان العمود.
4-       انقر على كل رابط من روابط أقسام الموقع أعلى الحملة، وتتبعه حتى تصل إلى صفحته المقصودة (لن يتم تحميلك نفقات مقابل هذه النقرات).
5-       أصلح ما تجده من العناصر المكرّرة عن طريق تمرير مؤشر الماوس فوق منطقة الإضافات والنقر على رمز القلم الرصاص.
يمكنك بعد ذلك تنفيذ هذا الإجراء في كل حملة من بقية الحملات في حسابك. إذا أردت استخدام طريقة شاملة تمامًا، فستحتاج إلى التحقق المزدوج من الوجهات في علامة التبويب "الإعلانات والكلمات الرئيسية" مع تلك الموجودة في روابط أقسام الموقع لكل حملة.

لمزيد من التفاصيل أو المساعدة بخصوص روابط أقسام الموقع، يُرجى زيارة مركز مساعدة AdWords أو الاتصال بفريق دعم عملاء AdWords


نشرها: جانيت اسحق، فريق AdWords Google العربي