Posted:
تسمح روابط أقسام الموقع للمعلنين إضافة مزيد من روابط الصفحات إلى الإعلانات النصية المؤهَّلة التي تظهر على Google.ae وشركاء شبكة بحث Google. وتتوفر هذه الإضافة في جميع أنحاء العالم للإعلانات التي تلتزم بمتطلبات الجودة التي نفرضها. الحملات عالية الجودة التي تحتوي على كلمات رئيسية وإعلانات خاصة بعلاماتك التجارية هي الحملات الأكثر شيوعًا للتأهل لاستخدام ميزة روابط أقسام الموقع.

كيف يمكن لروابط أقسام الموقع جعل إعلاناتك أكثر منفعةً
وتؤدي روابط أقسام الموقع إلى جعل إعلانات AdWords أكثر منفعةً بالنسبة إلى المستخدمين الذين يعثرون على إعلاناتك من خلال عرض مزيد من الروابط المستهدفة والملائمة.

كما تتيح روابط أقسام الموقع إمكانية تحديث الإعلانات الترويجية الموسمية والمحدودة بسهولة، حيث يمكنك تغيير الروابط الإضافية في إعلاناتك كلما شئت. ويؤدي تغيير الروابط بشكل متكرر إلى المحافظة على تحديث كل إعلان بحيث يكون مناسبًا لتوقيت المبيعات وجهود التسويق الحالية. لا يلزم تغيير إعلاناتك الحالية لاستخدام روابط أقسام الموقع، فالروابط الإضافية تظهر ضمن إعلاناتك أو تحتها.



نشرها عمرأبو سلمان - فريق Google AdWords العربي

Posted:

مدينة فاس، المغرب – تشتهر مدينة فاس بالعديد من المعالم، حيث تضم أقدم جامعة في العالم، وهي جامعة القرويين، كما أن الطربوش الشهير قد تمت تسميته في اللغات الأوروبية باسم هذه المدينة، إلى جانب أن مدابغ الجلود المعروفة تقع في أجزاء من المدينة القديمة. ولعل أكثر المعالم روعة وإبهارًا في مدينة فاس يتمثل في أنها تضم أكبر مساحة مخصّصة للمشاة على مستوى العالم. وفي هذا السياق، قال فريدريك سولا: "تحتوي المدينة على عدد كبير من الشوارع الضيّقة، وهو أحد المعالم التي تجعل فاس فريدة من نوعها، كما أنها أضخم بيئة عمرانية، خالية من السيارات، في العالم بأسره... وهي بذلك غير مرتبطة بالعالم الحديث".

كان فريدريك سولا وكاثي بيلافرونتو قد بدئا في عام 2005 في ترميم "رياض" (مسكن مغربي تقليدي) يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر في مدينة فاس، وكان مملوكًا من قبل إحدى الوزارات. استغرقت مدة الترميم 18 شهرًا، وشارك في الأعمال عدد يتراوح بين 40 و50 من البنائين والصانعين والحرفيين ممن كانوا يعملون بشكلٍ يومي. وكانت النتيجة النهائية رياض لاروسا، وهو فندق رائع برفاهية متميزة يزوّد نزلاءه بإقامة مضيافة وفريدة من نوعها.

دمج Google AdWords
بعد إنشاء موقع الفندق على شبكة الإنترنت، تقدم مشرف الموقع إلى فريدريك وكاثي بحل مثير للاهتمام لمشكلات التسويق/الإعلان التي تواجههما: وهو برنامج Google AdWords. في بادئ الأمر، كانا مترددين إلا أنهما قرّرا في النهاية أن يجرّبا هذا الحل. وفي البداية، شهدا زيادة في عدد النقرات على الإعلانات، وبالتالي زيادة في عدد المستخدمين الذين كانوا يزورون موقع الفندق على شبكة الإنترنت. وسرعان ما تبلورت هذه النقرات والزيارات في تحويلات فعلية، أجراها عملاء من جميع أنحاء العالم، جاءوا من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية و بلدان أخرى. اكتشف فريدريك وكاثي سريعًا أن برنامج Google AdWords هو كل ما يحتاجان إليه لتحقيق أهدافهما الإعلانية، وسرعان ما تخلّيا تمامًا عن جميع الأنشطة التسويقية الأخرى التي تتم بعيدًا عن الإنترنت. وتعليقًا على ذلك، قال فريدريك: "نحن نعمل وفقًا لمبدأ بسيط للغاية مفاده أن الترتيب الأعلى في بحث Google سيؤدي إلى زيادة معدل الظهور، وهو ما سيعمل على تزويدنا بعدد كبير من الزوّار الوافدين إلى موقعنا، مما يسهم بدوره في زيادة عدد الحجوزات في فندقنا".


المضي قدمًا
على مدار الأعوام الثلاثة التي استخدم فيها رياض لاروسا برنامج Google AdWords، زادت إعلانات الفندق بنسبة 25٪، وهذا ما يمثل بالضبط مدى الفعالية التي حققها Google AdWords لهذا النشاط التجاري؛ حيث أسهم في دعم نمو النشاط التجاري من حيث الأرباح وقاعدة العملاء على حدٍ سواء. وعلى حد قول كاثي: "نحن نخطّط لمواصلة تحسين إستراتيجيتنا التسويقية عن طريق اختيار الكلمات الرئيسية التي يُرجح كثيرًا أن تصل إلى عملائنا المحتملين، ونحن الآن بصدد توسيع نطاق نشاطنا الإعلاني أيضًا ليشمل لغات أخرى. نحن نُعلن بصورةٍ منتظمة بالفرنسية والإنجليزية، إلا أننا الآن بصدد إضافة الإسبانية والإيطالية والألمانية".

من خلال استخدام برنامج Google AdWords، تمّكن مالكا رياض لاروسا من تحقيق أهدافهما الإعلانية و ايضًا الربح. ويعتمد نشاطهما التجاري بالكامل على إمكانية عثور النزلاء عليه، ولقد استطاع Google AdWords مساعدتهما في تنفيذ ذلك. وأصبح بإمكان المستخدمين من جميع أنحاء العالم العثور على هذا الفندق المتّسم بالرفاهية المتميزة، إما عن طريق موقعه على شبكة الإنترنت أو موقعه الجغرافي على خرائط Google. ولعل حقيقة أن مالكيّ الفندق يخطّطان لتوسيع الميزانية الإعلانية على Google AdWords هي أكبر دليل على أن هذا البرنامج يمثل وسيطًا إعلانيًا فعالاً بحق.




بقلم عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي

Posted:
أطلقنا قبل بضعة أشهر ميزة زر‎‪+1 ‬‎‪‬ لكي نسهّل على المستخدمين الحصول على مقترحات من أشخاص يثقون بهم في وقت إجرائهم لعمليات البحث مباشرةً. ويُعدّ الاقتراح الذي يقدمه أحد المعارف الموثوق بهم من أكثر مصادر المعلومات المتاحة فائدةً. ومنذ ذلك الحين، تم تثبيت زر 1+ على الملايين من المواقع عبر شبكة الإنترنت، كما أصبحت هذه الأزرار تحظى بأكثر من 4 مليارات مرة ظهور يوميًا. ومن المقرر أن يتم توسيع هذه الميزة، في بداية اكتوبر، بحيث تشمل الإعلانات الصورية عبر شبكة الإنترنت.

إذا كنت تعرض الإعلانات الصورية عبر شبكة Google الإعلانية، فقد يصبح بإمكانك مشاهدة زر ‎‪+1‬ والمقترحات مع إعلاناتك. و‏‫بنقرة واحدة على زر 1+، يمكن للمستخدمين اقتراح الصفحة المقصودة لإعلانك على أصدقائهم ومعارفهم.

يحمل تضمين المقترحات الشخصية في الإعلانات الصورية إمكانية تغيير الطريقة التي ينظر بها المستخدمون إلى الإعلانات. وتزداد فاعلية الإعلان الصوري عندما يتمكن المستخدمون من معرفة الأصدقاء والمعارف الذين آثروا اقتراح تلك الصفحة.

على سبيل المثال، فلننظر إلى نادين التي شاهدت إعلانًا متعلقًا بالرحلات الجوية المخفَّضة. لقد اقترحت الإعلان باستخدام زر 1+‬ لاعتقادها بأن أصدقاءها قد يقدّرون العروض المماثلة. والآن، عندما يسجّل أصدقاء نادين ومعارفها دخولهم إلى Google ويشاهدون إعلانات الرحلات الجوية المخفَّضة، ستظهر لهم أيضًا صورة نادين في أسفل الإعلان، مع ملاحظة تفيد بأنها اقترحت الإعلان باستخدام زر 1+‬.


يظهر زر 1+‬ والمقترحات أسفل الإعلانات الصورية، ثم تبهت هذه العناصر إلى أن يمرّر المشاهد الماوس فوق الإعلان. كما يمكن للمشاهد أيضًا إغلاق التراكبات بالنقر على "x". 

سيزداد أيضًا احتمال مشاهدة الإعلان من قِبل أصدقاء نادين ومعارفها. وبما أن اقتراح الصديق يُعد إشارة قوية تدل على مدى الملاءمة، فإن شبكة Google الإعلانية تمنح الإعلانات التي تم اقتراحها دفعة إضافية من خلال تضمينها في المزاد لأي صفحة يزورها أحد الأصدقاء. بطبيعة الحال، إذا كنت تستهدف مواضع أو شرائح جمهور معينة (بما في ذلك فئات الاهتمامات وقوائم تجديد النشاط التسويقي)، فلن يتم عرض إعلاناتك إلا على الصفحات التي تطابق تلك القيود. إضافةً إلى ذلك، لن يتم عرض إعلاناتك على أي موضع أو فئة ضمن قائمة استبعادات.

تجدر الإشارة إلى أن اقتراح أحد الإعلانات باستخدام زر 1+‬ يقابل الصفحة المقصودة لذلك الإعلان. وبالتالي، لا يهم الموضع الذي يتم فيه تسجيل إجراء زر ‪+1‬، سواء أكان على صفحة نتيجة بحث أو موقع ويب أو إعلان صوري؛ حيث ينطبق إجراء منفرد باستخدام زر ‪+1‬ على المحتوى نفسه عبر شبكة الإنترنت، بصرف النظر عن موضع ظهوره.

من المقرر أن تتم إضافة زر 1+، عبر شبكة Google الإعلانية، إلى الإعلانات المصوّرة وإعلانات GIF المتحركة وإعلانات الفلاش والإعلانات المصمّمة باستخدام أداة إنشاء الإعلانات الصورية إلى جانب أجزاء مختارة من المخزون الإعلاني للجوّال. يمكنك أيضًا اختيار تضمين زر 1+ في إعلانات الوسائط الغنية من DoubleClick، التي يمكن عرضها ضمن شبكة Google الإعلانية أو خارجها.

إذا لم تقرّر بعد ما إذا كنت تريد الربط بين زر 1+‬ والمقترحات من جهة وإعلاناتك من جهة أخرى، فيمكنك إجراء التعطيل على مستوى الحملة في AdWords ضمن إعدادات الحملة.


ولمزيد من المعلومات عن زر 1+‬ ومدى تأثيره في كلٍّ من إعلاناتك ونتائج البحث، تفضل بزيارة موقع زر 1+.


بقلم ايدر اوليفيرا
نشرها عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي

Posted:
يتيح لك إعادة التسويق الوصول إلى المستخدمين الذين يزورون موقعك على الويب، وعرض الإعلانات لهم أثناء تصفحهم للويب. وتمثل قائمة إعادة التسويق الأشخاص الذين ترغب في إعادة جذبهم برسالة مؤثرة.

لإنشاء قوائم إعادة التسويق، يجب تمكين علامة التبويب "الجمهور" وإعداد حملة تتضمن شبكة Google الإعلانية (عادةً ما يتم تمكينها بشكل افتراضي).

مثال
عندما يبحث الراغبون في التسوق عبر الإنترنت عن أحذية رياضية جديدة، فإنهم يزورون أحد المتاجر المشهورة عبر الإنترنت، مثل FastSneakers.com لتصفح الأذواق والتصميمات المختلفة من الأحذية. ومع ذلك، فقد يغادر الكثير منهم الموقع دون شراء أي شيء. يمكن لموقع FastSneakers.com إضافة هؤلاء المستخدمين إلى قائمة "زائري الموقع". وسيتيح هذا لموقع FastSneakers.com الوصول إلى هؤلاء المشترين المُحتمَلين أثناء تصفحهم مواقع الويب الأخرى من خلال عبارة قوية تحثهم على الشراء، أو باستخدام عرض يشجعهم على العودة إليه لإكمال عملية الشراء.

كيف يتم ذلك؟
يتم تضمين شفرة صغيرة (علامة إعادة التسويق) في صفحتك الرئيسية على سبيل المثال. وتجعل هذه الشفرة برنامج AdWords يحفظ الزائرين في "قائمة الصفحة الرئيسية". وكلما زار أحد الأشخاص صفحتك الرئيسية، تتم إضافة كود ملف تعريف الارتباط الخاص به إلى قائمة إعادة التسويق. بعد ذلك، يمكنك إنشاء حملة في AdWords تستهدف برسائلها الأشخاص في هذه القائمة فقط أثناء تصفحهم للويب. ولن تظهر رسائل إعادة التسويق لغير الأشخاص المدرَجين في "قائمة الصفحة الرئيسية".

يمكن تضمين علامة إعادة التسويق في أي صفحة من صفحات موقعك على الويب، وليس الصفحة الرئيسية فحسب؛ وبذلك يمكنك استهداف شرائح الجمهور بدقة أكبر. ويمكنك تضمين علامة مختلفة لكل قائمة ترغب في إنشائها من قوائم إعادة التسويق. فإذا كنت تريد إنشاء قائمة "لزوار الصفحة الرئيسية"، وأخرى "للتحويلات المكتملة"، فإنك تحتاج إلى علامتين منفصلتين -- الأولى للتضمين في الصفحة الرئيسية، والأخرى للتضمين في صفحة التحويل. مزيد من المعلومات عن إعادة التسويق وملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمستخدمين.

هناك توازن بين إنشاء قوائم إعادة التسويق المفصّلة للغاية، والقوائم الشاملة. فبينما تتيح لك القوائم المفصّلة توجيه رسائلك للجمهور المطلوب بمزيد من الدقة، إلا أنك ستحصل على نطاق أوسع وحجم أكبر عند استخدام القوائم الشاملة. مزيد من المعلومات عن استراتيجيات قوائم إعادة التسويق، وكيفية تخصيص التصميمات لتناسب هذه القوائم.

للحصول على المزيد من المعلومات عن إعادة التسويق، شاهد الفيديو التالي (متوفر فقط في اللغة الإنجليزية):





نشرها عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي

Posted:
تعتبر كتابة إعلانات فعّالة عاملا رئيسيا في ضمان تحقيق أهدافك الإعلانية في Google AdWords. واحيناً ليس من السهل انشاء هذه الإعلانات، لذلك قمنا بوضع بعض النصائح الخاصة لمساعدتك في كتابة نص إعلان متكامل و ناجح.
  • إنشاء إعلانات تتسم بالبساطة والجاذبية - ما الذي يميز منتجك أو خدمتك عن المنافسين الآخرين؟ عليك بتحديد هذه المميزات وإبرازها في إعلانك. احرص على وصف أية مزايا فريدة أو عروض تقدمها.
  • تضمين الأسعار والعروض - كلما حصل المستخدم على معلومات حول منتجك، كان ذلك أفضل. على سبيل المثال، إذا شاهد المستخدم سعر المنتج واستمر في النقر على الإعلان، فإنك تعلم أنه من المحتمل أن يقوم بشراء المنتج بهذا السعر. في حالة عدم رضائه عن السعر، فلن ينقر على الإعلان، ويوفر عليك تكلفة تلك النقرة.
  • استخدم عبارة قوية تحث المستخدم على اتخاذ إجراء - يجب أن يتضمن إعلانك عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء بالإضافة إلى إبراز المزايا التي يتمتع بها منتجك أو خدمتك. تساعد العبارة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في تشجيع المستخدمين للنقر على إعلانك بالإضافة إلى أنها تضمن فهم المستخدم لما يجب عليه فعله عند الوصول إلى الصفحة المقصودة. من أمثلة العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء اشتر وتسوق واتصل اليوم واطلب وتصفَّح واشترك واحصل على عرض أسعار؛ بينما قد تبدو عبارات مثل "اعثر" و"ابحث" دقيقة نوعًا ما، إلا أنها توحي أن المستخدم لا يزال في وضعية البحث وقد لا تحث هذه العبارات المستخدم على اتخاذ الإجراء المطلوب منه.
  • أدخل إحدى كلماتك الرئيسية في نص الإعلان - ابحث عن أفضل الكلمات الرئيسية أداءً في مجموعتك الإعلانية ثم أدرجها في نص الإعلان، وتحديدًا في العنوان. عندما يكتب المستخدم هذه الكلمة الرئيسية ثم يشاهد إعلانك، فستظهر العبارة المستخدمة ككلمة رئيسية بخط عريض في إعلانك على Google. وستساعد هذه العملية على جذب انتباه المستخدم لإعلانك كما ستوضح له ارتباط إعلانك بالبحث الذي أجراه.


نشرها عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي

Posted:
ما المدة التي تستغرقها عملية الموافقة؟
نعمل على مراجعة جميع الإعلانات في برنامجنا بأسرع وقت ممكن، ويتم ذلك عادة في فترة تتراوح من يوم إلى ثلاثة أيام عمل أو أقل من ذلك.

أثناء مراجعة إعلانك، تتم إضافة الحالة "قيد المراجعة" إليه في عمود الحالة في علامة التبويب الإعلانات. وإلى أن تتم مراجعة إعلانك والموافقة عليه، لن يكون مؤهلاً للعرض في Google، أو مواقع شركاء البحث، أو في مواضع على الشبكة الإعلانية.

ما الذي تتم مراجعته؟
تتم مراجعة إعلاناتك وكلماتك الرئيسية وموقعك على الويب وبنية الحساب أثناء عملية الموافقة. وخلال ذلك نراجع كلاً من شكل الإعلانات ومواقع الويب (كيفية الإعلان) والمحتوى الفعلي لإعلاناتك ومواقع الويب (المحتوى الذي تعلن عنه).
  • متطلبات الشكل: تعتمد هذه المتطلبات على شكل إعلانك. هناك متطلبات خاصة للإعلانات النصية والإعلانات المصورة وإعلانات الفيديو وجميع أشكال الإعلانات الأخرى.
  • متطلبات المحتوى: تنطبق هذه المتطلبات على الغرض من الإعلان. وهناك بعض أنواع المنتجات أو الخدمات (مثل المنتجات غير القانونية) لا يُسمح بالإعلان عنها في برنامج AdWords بغض النظر عن طريقة الإعلان عنها.
ما هي حالات الموافقة؟

خلال عملية الموافقة، يتم إعطاء حالة معينة لكلماتك الرئيسية وإعلاناتك. ويمكنك الاطلاع على حالة إعلانك أو كلمتك الرئيسية عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك والبحث في العمود "الحالة" في علامة التبويب الإعلانات أو علامة التبويبالكلمات الرئيسية. فيما يلي قائمة بالحالات التي يمكن أن تلاحظها. انقر على كل حالة للاطلاع على مزيد من المعلومات.


الحالة                                            معناها
قيد المراجعة                                   لا يزال إعلانك قيد المراجعة.                                                                        
مؤهل                                            لا يزال إعلانك قيد المراجعة، لكن يمكن عرضه على صفحات معينة.                       
مرفوض                                         توجد مشكلة في إعلانك ولا يمكن عرضه حاليًا.                                                 
موافق عليه (للبالغين)                        تمت الموافقة على إعلانك، لكن لا يمكن عرضه إلا على مواقع معينة وفي بلاد
                                                    معينة حيث يُسمح بعرض المحتوى للبالغين.                                                     
موافق عليه (غير مناسب للأطفال)         تمت الموافقة على إعلانك، لكن لا يمكن عرضه إلا على مواقع معينة وفي بلاد
                                                    معينة  حيث يُسمح بعرض هذا النوع من المحتوى.                                             
موافق عليه (محدود)                         تمت الموافقة على إعلانك، لكن لا يمكن عرضه إلا على أجهزة معينة وفي بلاد
                                                    معينة حيث يُسمح بعرض هذا النوع من المحتوى.                                              


نشرها عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي

Posted:
تمُر جميع إعلانات AdWords بعملية الموافقة للتأكد من أنها آمنة ومناسبة للمستخدمين. وقبل أن تتم الموافقة على عرض أي إعلان، تتم مراجعة كل الإعلانات بناءً على سياساتنا الإعلانية. وفي حالة العثور على أية مشاكل، فسنعلمك بمعلومات حول السياسة والإجراء الذي يمكنك اتخاذه للموافقة على الإعلان.

ما سبب اتباع Google للسياسات الإعلانية؟
لقد وضعنا سياسات AdWords الإعلانية للأسباب التالية:
  • لأننا نريد تكوين انطباع جيد للمستخدمين الذين يعرضون إعلاناتنا.
  • لأننا متأكدون من أن هذه الإرشادات يمكن أن تساعدك على تحسين عائد الاستثمار.
  • لأننا نريد أن تلتزم الإعلانات بجميع القوانين السارية في البلاد التي تُعرض فيها.

إذا وجدنا أن حسابك أو موقعك على الويب أو إعلانك أو كلمتك الرئيسية لا تلتزم بهذه السياسات، فيؤسفنا أننا لن نتمكن من عرض إعلاناتك حتى تلتزم بهذه السياسات. ويمكن أن تؤدي المخالفات المتكررة لتلك السياسات إلى تعليق حسابك في AdWords، وأية حسابات مرتبطة به، بشكل دائم.

كيف يمكنني إرسال إعلاناتي لتتم الموافقة عليها؟
في كل مرة تنشئ فيها إعلانًا جديدًا أو تُجري فيها تغييرات على إعلان قديم، يتم إرسال هذا الإعلان تلقائيًا للمراجعة لضمان التزامه بسياساتنا الإعلانية.


نشرها عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي

Posted:
استهداف الموضوعات عبارة عن طريقة سهلة لوضع إعلانات AdWords في عدة صفحات تتناول موضوعًا محدّدًا في آن واحد. وتُعد طريقة الاستهداف حسب الموضوعات بديلاً عن تحديد مواضع فردية يمكن لإعلانك الظهور فيها، أو تحديد الكلمات الرئيسية الفردية التي سوف تؤدي إلى عرض إعلانك.

يستخدم AdWords مصطلح "الموضوعات" للتعبير عن صناعات أو اهتمامات محدّدة، مثل الزراعة أو الموسيقى. إذا كنت ترغب في استخدام صفحات لها محتوى محدد، فيمكنك تحديد واحد أو أكثر من الموضوعات بحيث تظهر إعلاناتك على الصفحات التي تندرج تحت هذه الموضوعات.

على سبيل المثال، عند استهداف موضوع "السيارات"، فإنك بذلك تُمكِّن إعلانك من الظهور على أي موقع ويب أو موضع آخر في شبكة Google الإعلانية، والذي يتضمن محتوى عن السيارات أو الموضوعات الأخرى المتعلقة بالسيارات. كما يمكنك تحديد موضوعات فرعية أكثر دقة، مثل "شاحنات ومركبات رياضية"، أو "مركبات تجارية"، أو "دراجات بخارية".



آلية تسعير إعلانات الاستهداف حسب الموضوعات هي نفسها الآلية المتّبَعة لتسعير الإعلانات الأخرى التي تستهدف المواضع. ما عليك سوى تحديد السعر الأقصى الذي ترغب في دفعه في كل مرة يظهر فيها إعلانك، وسيعرض نظام AdWords إعلانك في صفحات في شبكة Google تتضمن محتوى يتناول هذا الموضوع ويمكن لإعلانك الحصول فيها على موضع وفقًا لعرض السعر الذي قدمته. قد يتوفر موضوع شائع في آلاف الصفحات أو حتى عشرات الآلاف من الصفحات التي يمكن عرض إعلانك فيها.



نشرها عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي

Posted:
من أجل تحسين انطباع المستخدم عن برنامج Google AdWords، سنبدأ اليوم في مراجعة الإعلانات المتوقفة مؤقتًا بالطريقة ذاتها التي نراجع بها الإعلانات النشطة. ولقد عمدنا إلى مراجعة الإعلانات المتوقفة مؤقتًا بشكلٍ استباقي للحد من مواقف التأخير غير الضرورية التي قد تواجهها حتى تتم الموافقة على إعلاناتك، ومن أجل تحسين قدرتك على التخطيط للحملات وإدارتها في النهاية.

وسيتم إرسال الإعلانات المتوقفة مؤقتًا سواء الجديدة أو الموجودة بالفعل من خلال عملية الموافقة المعتادة على الإعلانات. ويعني هذا أن الإعلانات المتوقفة مؤقتًا ستخضع لسياسات AdWords الإعلانية، وأن الإعلانات التي تنتهك سياسة أو أكثر من سياساتنا سيتم رفضها. فإذا كانت إعلاناتك المتوقفة مؤقتًا قد تم رفضها في الأصل، فيمكنك بسهولة إعادة إرسالها لمراجعتها من جديد. تعرف على مزيد من المعلومات بالرجوع إلى الإرشادات الموجودة في مركز مساعدة AdWords.

لمزيد من التفاصيل والإجابات على الأسئلة الشائعة، يرجى الرجوع إلى مركز مساعدة AdWords.


نشرها عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي

Posted:
يوفر مقدّر عدد الزيارات تقديرات عدد الزيارات والتكلفة للكلمات الرئيسية الجديدة قبل إضافتها إلى حملتك. كما يمكنك مراجعة تقديرات الكلمات الرئيسية الحالية التي تعمل في إحدى المجموعات الإعلانية.

عند إدخال كلمة رئيسية في "مقدّر عدد الزيارات"، ستحصل على تقديرات لحالة كلمتك الرئيسية وحجم البحث ومتوسط تكلفة النقرة والتكلفة لكل يوم ومتوسط موضع الإعلان. باستخدام هذه الأداة، يمكنك توقع موضع إعلانك وأدائه بصورة أكثر دقة بناءً على عرض سعر النقرة الذي تقدمه وخيارات الاستهداف وبعض المعايير الأخرى.


يمكنك الوصول إلى "مقدّر عدد الزيارات" من خلال القائمة المنسدلة التقارير والأدوات أو صفحة "الأدوات" في علامة التبويب الفرص. تعتمد التقديرات التي تحصل عليها جزئيًا على القيم التي تُدخلها (أو على إعداداتك الحالية للمجموعة الإعلانية والحملة)، بما في ذلك عرض سعر النقرة وخيارات الاستهداف. فإذا كانت لديك مرونة في التكاليف والاستهداف، فستكون فكرة جيدة أن تجرب تغيير هذين الحقلين للحصول على نتائج مختلفة.


لاستخدام أداة مقدّر عدد الزيارات، يُرجى اتباع الخطوات التالية:
  1. سجِّل الدخول إلى حسابك في AdWords على https://adwords.google.ae.
  2. انقر على علامة التبويب التقارير والأدوات، وحدد ‏‫مُقدِّر عدد الزيارات‬ من القائمة المنسدلة.
  3. أدخل الكلمات الرئيسية: في الحقل المتاح، أدخِل كلماتك الرئيسية؛ بحيث تظهر كل كلمة أو عبارة في السطر المخصص لها.
  4. اختر عملة: إذا لم تسجِّل الدخول إلى حسابك في AdWords، فسيلزمك تحديد عملتك. إذا سجلت الدخول، فسنستخدم العملة المحددة في حسابك.
  5. أدخل عرض سعر نقرة محددًا لتقديراتك.
  6. ضمن قسم "الموقع الجغرافي واللغات"، انقر على تعديل بجوار المواقع الجغرافية، وحدد البلدان، والمناطق، والمدن، ثم انقر على حفظ.
  7. اختر اللغات المستهدفة: حدد اللغات التي ترغب في استهدافها.
  8. انقر على تقدير لمشاهدة تقديراتك.
ملاحظة مهمة:
إذا حدَّدت بلدان متعددة أو مكانًا ليس ببلد (مثل مدينة أو ولاية أو منطقة)، فلن يمكننا عرض إحصاءات عن حجم عمليات البحث المحلية.


يمكن استخدام مُقدِّر عدد الزيارات مع الإعلانات التي تستهدف الكلمات الرئيسية فقط؛ ولا يمكن استخدامه مع الإعلانات التي تستهدف المواضع سواء باستخدام عرض سعر النقرة أو عرض السعر لكل ألف ظهور.

نشرها عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي