Posted:
يسرنا الإعلان عن تقديم مقياس جديد في AdWords، وهو تقديرات عروض أسعار ظهور الإعلانات في أعلى الصفحة، لتقديم مساعدة إضافية في تحسين الإعلانات للعرض أعلى نتائج البحث. وكما هو حال تقديرات عروض أسعار ظهور الإعلانات في الصفحة الأولى، يحدد هذا المقياس بشكل تقريبي قيمة عرض سعر النقرة اللازم لظهور إعلانك بانتظام في المواضع العليا أعلى نتائج البحث.

تتكامل هذه الميزة مع شريحة التقرير "الجزء العلوي في مقابل جانب الصفحة"، التي تتيح لك معرفة مدى أداء إعلانك أعلى صفحة نتائج Google وعلى جانبها. وتساعدك هذه المعلومات على تحسين حملاتك على شبكة البحث بصورةٍ أفضل من خلال دراسة العلاقة التي تربط مواقع الإعلانات من ناحية والنقرات والتحويلات التي تتم عليها من ناحية أخرى بصورةٍ أعمق. فغالبًا ما تحصل الإعلانات التي تظهر أعلى نتائج البحث - في المتوسط - على عدد نقرات أكبر بشكل جوهري من الإعلانات التي تظهر على جانب الصفحة. وباستخدام هذه المعلومات مع مقياس تقديرات عروض أسعار ظهور الإعلانات أعلى الصفحة الجديد، يمكنك الحصول على رؤية أكبر تستطيع من خلالها التخطيط لاستراتيجيتك المتعلقة بعروض الأسعار.

ملاحظة: بالرغم من أنه يمكن لتقديرات عروض أسعار ظهور الإعلانات أعلى الصفحة إرشادك في تخطيط عروض الأسعار، إلا أن وضع عرض أسعار يتجاوز تقدير ظهور الإعلان في أعلى الصفحة لن يضمن لك الحصول على موضع أعلى الصفحة. إذ يعتمد موضع الإعلان على نقاط الجودة وعرض سعر النقرة وإعدادات كل من الميزانية التي وضعتها والحساب بالإضافة إلى سلوك المستخدم والمعلن المنافس.

في ما يلي كيفية عرض تقديرات عروض أسعار ظهور الإعلانات في أعلى الصفحة:
  1. انتقل إلى علامة التبويب "الكلمات الرئيسية".
  2. انقر على الزر "الأعمدة".
  3. حدد "تخصيص الأعمدة" من القائمة المنسدلة.
  4. حدد مربع الاختيار "عرض الأسعار المقدّر لظهور الإعلانات في أعلى الصفحة"، ثم انقر على "حفظ".


بقلم أندرو ترونغ، عضو فريق مدوّنة Inside AdWords
نشرها عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي

Posted:
هناك ثلاثة مستويات في أي حساب Google AdWords: الحساب والحملة والمجموعة الإعلانية. يوضّح الرسم البياني التالي بنية الحساب والإعدادات التي يتم تطبيقها على كل مستوى. باختصار:
يمكنك إنشاء إعلان واحد أو أكثر داخل كل مجموعة إعلانية، وتحديد مجموعات من الكلمات الرئيسية أو مواضع الإعلانات أو كليهما ليتم استخدامها في عرض تلك الإعلانات. تحتوي كل مجموعة إعلانية على مجموعة كلمات رئيسية ومواضع إعلانات خاصة بها. في حالة إنشاء عدة إعلانات في مجموعة إعلانية واحدة، فسيتم عرض الإعلانات بالتناوب.





نشرها عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي

Posted:
يسعدنا اليوم الإعلان عن إطلاق الإصدار 9.5 من محرر Adwords! يدعم هذا الإصدار تجارب الحملات وإضافات المواقع وعددًا وفيرًا من الميزات الأخرى لزيادة معدل إنتاجيتك أثناء إدارة حملات AdWords. لقد حرصنا على إبراز التغييرات الرئيسية أدناه، ويمكنك مشاهدة قائمة كاملة من تحديثات الميزات في ملاحظات الإصدار 9.5 من محرر AdWords‎.

أهم الميزات في الإصدار 9.5 من محرر AdWords:

تجارب الحملة

يمكنك الآن إجراء ما يلي للاحتفاظ بتجارب حملتك:
  • تطبيق وتعديل حالة إحدى التجارب (مثل "التحكم فقط"، "التجربة فقط"، "التحكم والتجربة") على مستوى المجموعة الإعلانية أو الإعلان أو الكلمات الرئيسية.
  • تطبيق وتعديل التكلفة القصوى الافتراضية للنقرة أو التكلفة القصوى للنقرة على الشبكة الإعلانية أو مضاعف عرض السعر الأقصى لكل ألف ظهور على مستوى المجموعة الإعلانية.
  • تطبيق وتعديل مضاعف عرض السعر الأقصى للنقرة على مستوى الكلمات الرئيسية.
  • استيراد وتصدير حالة التجربة ومضاعفات عروض الأسعار بكلا التنسيقين CSV وXML.
إضافات المواقع

يدعم الإصدار 9.5 إضافات المواقع الجديدة والحالية. حيث يمكنك إنشاء إضافات مواقع جديدة يدوية لأي عناوين، وتعديل المواقع الحالية، وتنزيل/تحميل إضافات المواقع بالتنسيقين CSV وXML.

تنزيل الحسابات في الخلفية

إذا كنت تستخدم العديد من الحسابات الضخمة، يمكنك تنزيلها في الخلفية أثناء استخدام حساب مفتوح آخر. يمكن أن يؤدي ذلك إلى توفير قدر هائل من الوقت عن طريق السماح لك بمتابعة العمل بدلاً من الانتظار حتى ينتهي التنزيل.

ولقد أجرينا أيضًا العديد من تحسينات الاستخدام، مثل وظيفة التراجع المحسنة والطريقة المبسطة لإضافة عناصر متعددة.

ستُطلب منك الترقية إلى الإصدار الجديد في المرة القادمة التي تسجل فيها الدخول إلى حسابك في محرر AdWords. وقد تحتاج أيضًا إلى تنزيل الإصدار 9.5 من موقع محرر AdWords على الويب. بعد تثبيت الإصدار الجديد من محرر AdWords، سيتعين عليك تنزيل حساباتك مرة أخرى. للحفاظ على التعليقات والتغييرات غير المنشورة، حدِّد الخيار النسخ الاحتياطي ثم الترقية في رسالة الترقية التلقائية واحفظ ملف النسخة الاحتياطية على جهاز الكمبيوتر. أعد بعد ذلك تنزيل حسابك و استورد ملف النسخة الاحتياطية إلى محرر AdWords. قد تحتاج مجموعة قليلة من المستخدمين إلى إزالة تثبيت الإصدار السابق من محرر AdWords.

لمزيد من المعلومات، يُرجى الاطلاع على ملاحظات الإصدار وزيارة مركز مساعدة محرر AdWords‎.



نشرها عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي

Posted:
تُعد أداة الكلمات الرئيسية وسيلةً رائعة للعثور على كلمات رئيسية جديدة لحملاتك الإعلانية. حاول استخدامها للأغراض التالية:
  1. العثور على كلمات رئيسية تستند إلى محتوى موقعك. بدلاً من إدخال كلمات رئيسية من تفكيرك، حاول استخدام خيار "محتوى موقع الويب"؛ فهذا الخيار يسمح لك بإدخال عنوان URL لموقع الويب الذي يعرض نشاطك التجاري أو عنوان URL لأي موقع ويب مرتبط بنشاطك التجاري. حينئذٍ، سيفحص نظام AdWords صفحتك على الويب ثم يقترح الكلمات الرئيسية وثيقة الصلة بها.
  2. ‎إنشاء مجموعات إعلانية جديدة منفصلة تحتوي على كلمات رئيسية متشابهة. نحن ننصح بإنشاء عدة مجموعات إعلانية في كل حملة، بحيث تستخدم كل مجموعة إعلانية مجموعةً صغيرةً من الكلمات الرئيسية المتشابهة التي تركِّز بدقة على موضوع معين. يمكنك استخدام أداة الكلمات الرئيسية لاكتشاف الكلمات الرئيسية وثيقة الصلة، ثم تقسيمها إلى قوائم من 5 إلى 20 كلمة رئيسية متشابهة. اطّلع على أمثلة لمجموعات إعلانية تروِّج لمنتج أو خدمة واحدة وأخرى تروج لمنتجات أو خدمات متعددة.
  3. تحديد الكلمات الرئيسية السلبية. تستطيع "أداة الكلمات الرئيسية" مساعدتك في التعرف على الكلمات الرئيسية بعيدة الصلة بالموضوع التي قد يفكر فيها المستخدمون. لنفرض مثلاً أنك تبيع زهورًا وأدخلت الكلمة الرئيسية "زهور" في "أداة الكلمات الرئيسية". بناءً على ذلك، قد تقترح الأداة الكلمة الرئيسية "حدائق"، وقد ترغب أنت في إضافة هذه الكلمة الرئيسية إلى مجموعتك الإعلانية باعتبارها كلمة رئيسية سلبية. سيساعد هذا على عدم عرض إعلانك عند إجراء عمليات البحث عن "حدائق زهور" أو ما شابه ذلك من مصطلحات. وهذا يضمن عرض إعلانك للعملاء المهتمين فقط.
  4. ‎تحديد اللغة والموقع الجغرافي. إذا كنت تستخدم "أداة الكلمات الرئيسية" أثناء تسجيل الدخول إلى حسابك، فيمكنك تعديل بحث الكلمات الرئيسية باستخدام الإعدادات المتقدمة، كما يمكنك تخصيص النتائج لموقع جغرافي معين وبلغة معينة. فإذا كنت تستهدف جمهورًا من المتحدثين باللغة العربية والمتواجدين في إندونيسيا، فتأكد من تعيين أداة الكلمات الرئيسية على هذه اللغة وهذا الموقع الجغرافي.
  5. البدء بعبارات عامة ثم محدَّدة. يمكنك محاولة استخدام عبارات عامة مثل "زهور" في أداة الكلمات الرئيسية، وذلك بصورة مبدئيةٍ. وبعد ذلك يمكنك استخدام عبارات أكثر تحديدًا، مثل "زهور حمراء" أو "زهور بنفسج".
معرفة كيفية استخدام أداة الكلمات الرئيسية للحصول على أفكار للكلمات الرئيسية وتقديرات لعدد الزيارات.



نشرها عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي

Posted:
كجزء من التزام Google لتوفير المعلومات إلى مستخدميها في لغتهم الام، فقد قرر فريق DoubleClick Ad Planner اطلاق خدمج Ad Planner في 19 لغة جديدة. وبذلك يرتفع عدد اللغات إلى 35، مع تغطية تشمل اكثر من 90 ٪ من مستخدمي الإنترنت . ولكن هذا ليس كل شيء بالنسية لنا، فما زال أمامنا فرصة مهمة لتغطية  اللغات المتبقية قبل أن نصل الى هدفنا الأساسي الا و هو دعم 98 ٪ من جميع مستخدمي الانترنت عبر توفيرنا الخدمة في اكثر من 40 لغة.

اسنخدم Google Ad Planner في اللغة العربية الآن!

نشرها عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي



Posted:
لقد أسعدنا حجم النمو الذي شهدناه في استخدام الأجهزة اللوحية على مدار العام الماضي، وها نحن نواصل جهودنا الرامية إلى تحسين تجربة المستخدمين والمعلنين على الأجهزة اللوحية المزودة بمتصفحات إنترنت كاملة الوظائف. واليوم، نُعلن عن إطلاق إصدار محدّث من بحث Google خصيصًا لمستخدمي الأجهزة اللوحية. وأصبح بمقدور مستخدمي الأجهزة اللوحية الآن استخدام إصدار مُحسّن من بحث Google تم تصميمه لتحقيق الاستفادة المثلى من مساحة شاشة الجهاز اللوحي علاوةً على سهولة التنقل باللمس.

وفي المقابل، انتهينا من تحديث شكل إعلانات البحث وأسلوبها على الأجهزة اللوحية لإضفاء الطابع الشخصي على تجربة مستخدمي الأجهزة اللوحية. إلى جانب التغييرات المرئية، تجدر الإشارة إلى أن عدد الإعلانات التي يتم عرضها على بحث Google سيعتمد الآن على اتجاه شاشة الجهاز اللوحي:
  • إذا أدخلت طلب البحث وكان الجهاز اللوحي في وضع أفقي، فسيتم عرض إعلانين علويين كحدٍ أقصى أعلى نتائج البحث.
  • أما إذا أجريت طلب البحث وكان الجهاز اللوحي في وضع رأسي، فسيتم عرض ثلاثة إعلانات كحدٍ أقصى أعلى نتائج البحث.
  • على غرار أجهزة الجوال المتقدمة، سيتم أيضًا عرض ثلاثة إعلانات كحدٍ أقصى أسفل نتائج البحث، بصرف النظر عن اتجاه شاشة الجهاز اللوحي.


يُرجى العلم بأن جميع الحملات التي تستهدف الأجهزة اللوحية ستظهر من خلال التجربة الجديدة للبحث المُحسّن خصيصًا لهذه الأجهزة. وفي ما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام ميزات حساب AdWords لمراجعة الأداء الإعلاني على الأجهزة اللوحية وإدارته:
  • في مطلع الأسبوع الجاري، وفرّنا إمكانية استهداف الأجهزة اللوحية في إعدادات الحملة، بما يتيح مستوىً أعلى من التحكّم في أنواع معينة من هذه الأجهزة علاوةً على إمكانية استهداف أنواع معينة من مستخدمي هذه الأجهزة.
  • ومثلما يمكنك تقسيم البيانات بحسب زيارات شبكة البحث أو الشبكة الإعلانية، أصبح بمقدورك الآن أيضًا التقسيم بحسب نوع الجهاز في تقارير الحملة وذلك لعرض الزيارات والتحويلات الواردة من "‏‫الأجهزة اللوحية المزودة بمتصفحات إنترنت كاملة الوظائف‬".
نأمل أن تسهم هذه التجربة المحدّثة للبحث على الأجهزة اللوحية في مساعدة المستخدمين في العثور باستمرار على المعلومات الأكثر ملاءمةً، وكذلك مساعدة المعلنين على ملاحظة تحسن معدلات الأداء على الحملات التي تستهدف هذه الأجهزة. ونحن متحمسون للطرق التي ستسهم من خلالها الأجهزة اللوحية في مساعدة الأنشطة التجارية والمستهلكين في التواصل مع بعضهم البعض. يمكنك العثور هنا على مزيد من المعلومات عن استهداف الأجهزة اللوحية.


بقلم سيروجيت تشاترجي، مدير منتجات إعلانات الجوال
نشرها عمر أبو سلمان - قريق Google AdWords  العربي