Posted:

يُعدّ تناقل الحديث من الأدوات الفعالة. عندما يكون عليك الاختيار بين أمرين، من الطبيعي أن تلجأ إلى الأشخاص الذين تثق بهم. ولكن ما رأيك في تناقل المعلومات عبر النقرات؟ كيف يكون الحصول على اقتراح من صديق أو زميل عمل عندما تحتاج إليه بالقدر نفسه من بساطة إجراء حوار في الرواق، أو حتى أبسط من ذلك؟



إننا نريد أن نسهّل على مستخدمي Google الحصول على المقترحات من الأشخاص الذين يثقون بهم في وقت إجرائهم للبحث مباشرةً. وهذا ما حدا بنا إلى تقديم ميزة زر 1+. بنقرة واحدة على زر 1+، يستطيع مستخدمو Google.


فكرة زر 1+ بسيطة. دعنا نستخدم الشخصية الافتراضية "براين" كمثال. عندما يسجّل براين الدخول إلى حسابه في Google، ويظهر له أحد إعلاناتك أو موقعك في نتائج البحث المجانية على Google، يمكنه حينئذٍ استخدام زر 1+ لتزكية صفحتك إلى العالم.


وفي المرة التالية التي تسجّل فيها مريم - صديقة براين - الدخول إلى حسابها وتبحث في Google، ثم تظهر لها صفحتك، ربما تشاهد مريم ملاحظةً شخصيةً تعرف منها أن براين قد زكّى هذه الصفحة باستخدام زر 1+؛ وبذلك ساعد استخدام براين لزر +1 مريمَ في أن تقرر أن موقعك يستحق الزيارة.


نتوقع أن تساعد الملاحظات الشخصية المستخدمين في معرفة الوقت الذي تكون فيه إعلاناتك ونتائج البحث المجانية لصفحتك ملائمةً لهم؛ مما يزيد من فرص جذبهم إلى زيارة موقعك في النهاية. لا يتعين عليك إجراء أي تعديلات على استراتيجية الإعلانات استنادًا إلى أزرار 1+، وليس ثمة تغيير في الطريقة التي نحسب بها نقاط الجودة (على الرغم من أن أزرار 1+ ستكون واحدة من بين إشارات عديدة نستخدمها لحساب ترتيب نتائج البحث المجانية). انظر إلى أزرار 1+ على أنها تحسين يمكن أن يساعد الحملات الناجحة على شبكة البحث على تحقيق مزيد من النجاح.

في البداية، سيظهر زر 1+ في عمليات البحث باللغة الإنجليزية فقط على موقع Google.com، ولكننا نعمل على إضافة مزيد من اللغات في المستقبل. لا يلزمك إجراء أي تغييرات في حملاتك حتى يمكنك الاستفادة من أزرار 1+، ففي غضون الأسابيع المقبلة، سنضيف ميزة أزرار 1+ إلى الإعلانات ونتائج البحث على Google.com.

ولكن زر 1+ لن يقتصر على صفحات البحث فقط، فنحن نعمل على إعداد زر 1+ الذي يمكنك وضعه في صفحاتك أيضًا؛ مما يسهّل على المستخدمين تزكية محتوى صفحتك على شبكة بحث Google دون مغادرة موقعك. ‏‫إذا كنت تريد أن يتم إعلامك عندما يتوفر زر 1+ لموقعك على الويب، يمكنك الاشتراك في التحديثات عبر البريد الإلكتروني على موقع مشرفي المواقع لميزة زر 1+.

تُعد ميزة زر 1+ بمثابة الخطوة التالية في الجهود التي نبذلها لإيجاد الملاءمة ووثاقة الصلة خلال العلاقات على الويب. ويسعدنا استخدام أزرار 1+ لإضفاء مزيد من الطابع الشخصي والملاءمة والإقناع على بحثك وعلى حملاتك على شبكة البحث. ونتمنى أن يكون ذلك من دواعي سعادتك أيضًا!

لمزيد من المعلومات عن زر 1+ وأثره في إعلاناتك على شبكة البحث، يُرجى زيارة مركز مساعدة AdWords.

نشرها: عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي

Posted:

لقد اضافة مدونة Google AdWords لشرق الأوسط و شمال افريقيا ميزاتين جديدتين: المشاركة و التقييم. يمكن العثور عليهما أدنى كل مقالة على المدونة. نحن نعتقد انه من المهم جدا على قرائنا ان يكونوا قادرين على مشاركة المقالات مع أصدقائهم ، وأسرتهم ولكل من يريد أن يقرأ!

ميزة التقييم تسمح لك تقييم المقالة على مقياس من 1 إلى 5 نجوم . هذا يساعدك على مدى جودة هذه المقالة، وسوف يساعدنا على معرفة ان كنا بحاجة الى التحسين!



ميزة المشاركة تسمح لك مشاركة المقالات عبر Google Buzz, Twitter, Facebook, اي خيارات أخرى متاحة.


ميزة التعليقات هي ايضا متاحة، الرجاء قم بالتسجيل الى المدونة وعلق على المقلات.

اذا، ماذا تنتظر؟ ابدأ التقييم والمشاركة!

بقلم عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي

Posted:


لقد كنا دائمًا واثقين من تحقيق الإعلانات على شبكتنا الإعلانية لأداءٍ أذكى وأفضل وأكثر قابلية للقياس. واليوم، نود أن نلقي مزيدًا من الضوء على واحدة من أهم ميزات عالم شبكتنا الإعلانية التي أصبح بفضلها هذا التحول ممكنًا وهي ميزة تجديد النشاط التسويقي. وتتيح لك ميزة تجديد النشاط التسويقي الوصول إلى زائري موقعك على الويب برسالة ملائمة بينما يتصفَّحون مواقع أخرى عبر الويب. وقد طرحنا هذه الميزة قبل عام في أنحاء شبكة Google الإعلانية، ونعتقد أنها حققت نجاحًا باهرًا. في عام 2010، زاد إجمالي عدد المُعلنين الذين يستخدمون ميزة تجديد النشاط التسويقي بنسبة 113% في المتوسط كل ربع سنة بعد إطلاقها. إليكم بضعة أمثلة حول كيفية استخدام بعضكم لميزة تجديد النشاط التسويقي للخروج بنتائج مميزة:

  • استخدمت شركة Yankee Candle ‫ميزة تجديد النشاط التسويقي لإعادة جذب المتسوقين ونجحت في زيادة معدلات التحويل بنسبة 600% كما نجحت في خفض تكلفة التحويل إلى النصف في الوقت ذاته.
  • حققت شركة ‪‫Lenovo المتخصصة في تصنيع أجهزة الكمبيوتر الشخصي زيادة في مبيعاتها بنسبة 20% وخفَّضت إجمالي نسبة التكلفة إلى الإيراد بما يصل إلى 14% في حملة تضمنت تجديد النشاط التسويقي والعرض عبر شبكات متعددة.
  • شهدت شركة etrailer.com، وهي شركة تجزئة تتخصص في بيع قطع غيار سحب السيارات، تضاعف نسبة النقر إلى الظهور مع انخفاض تكلفة النقرة بنسبة 75% بعد استخدام ميزة تجديد النشاط التسويقي مقارنةً بحملاتها المعتادة على الشبكة الإعلانية.


خلال هذا العام الذي مر منذ الإطلاق، أحدثنا طفرةً في الأداء والحجم بفضل ثلاثة تحسينات رئيسية أدخلناها على ميزة تجديد النشاط التسويقي لتصبح أكثر قوة بالنسبة إلى جميع المعلنين من أكبرهم إلى أصغرهم. أولاً، نقدم لك الآن إمكانية عرض الإعلان الملائم بعد مغادرة العميل المحتمل لموقعك مباشرةً، عندما يبيِّن التحليل الداخلي الذي نجريه أنه من المرجح أن ينقر على الإعلان. ثانيًا، فقد حسَّنا الخوارزمية التي تساعد في تحديد المبلغ الذي يجب أن تدفعه لقاء كل ظهور في الوقت الحقيقي، وذلك لزيادة إمكانية نقر هذا المستخدم على إعلانك إلى أقصى حد. أخيرًا، فاتساع مدى وصول شبكة Google الإعلانية يعني أن بإمكانك الوصول إلى عملائك على مواقع أكثر وأكثر عبر الويب. في المتوسط، نحن نصل إلى 84% من الأشخاص على قائمة تجديد النشاط التسويقي العادية ونعرض مئات المليارات من مرات ظهور الإعلانات كل شهر لما يزيد على 500 مليون مستخدم للإنترنت في العالم أجمع.

مما لا شك فيه أن مواصلة عرض المزيد من الإعلانات الملائمة عبر المزيد من المواقع، يعني المزيد من الفائدة للمستخدمين والناشرين فضلاً عن المعلنين.

  • يشهد الناشرون زيادة ملحوظة في العائدات بفضل عرض الإعلانات التي تستخدم ميزة تجديد النشاط التسويقي في مواقعهم على الويب. وقد أوضحت الدراسات التي أجريناها أن الإعلانات التي تستخدم ميزة تجديد النشاط التسويقي تدر أرباحًا تعادل ضعف الأرباح التي تحققها غيرها من الإعلانات على الشبكة الإعلانية.
  • وقد أخبرنا المستخدمون أنهم يفضلون الإعلانات الأكثر دقة في الاستهداف التي توفرها ميزة تجديد النشاط التسويقي. ماري دي أوريو، مؤسسة Vintage Fashion Directory، تصف إعلانات تجديد النشاط التسويقي بأنها "مذهلة ورائعة". إنها تقدم إعلانات لا تجعلك تشعر بأنها إعلانات. وذلك نتيجة توجيهها للاستهداف بشكل صحيح، فهي تعرض ما يثير اهتمامك، وتقدم معلومات قيِّمة". وتذكر ماري إنها تعرض إعلانات تجديد النشاط التسويقي على موقعها على الويب: http://www.vintagefashiondirectory.com وهي تعتقد أنها "تحسِّن انطباع المستخدمين".


نحن لم ننته بعد كذلك. في الأشهر القادمة، نخطط لطرح مجموعة من الميزات الجديدة التي ستجعل تجديد النشاط التسويقي أكثر ذكاءً وسرعة وديناميكية. ونتوقع أن يتزايد الاهتمام بميزة تجديد النشاط التسويقي، حيث يواصل المعلنون والناشرون والمستخدمون التعرف على فوائدها، ونواصل نحن إيجاد تقنيات جديدة تساعد في تحقيق الهدف الأسمى: عرض الإعلان المناسب للشخص المناسب في الوقت المناسب.


نشرها: عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي

Posted:
نظرًا لأن الجزء العاشر من سلسلتنا للمبتدئين أو المعلنين الذين يحتاجون فقط إلى بعض التدريب على أساسيات AdWords، سنناقش ميزات الإعلان عبر الشبكة الإعلانية. أينما يتم وضع إعلانات AdWords تكون مستندة إلى عمليات البحث أو محتوى موقع الويب، لذلك تحتوي شبكة Google على مكونَين، هما: شبكة البحث و الشبكة الإعلانية. في الشبكة الإعلانية، يمكنك استهداف مواقع الويب التي عقدت شراكة مع Google (شركاء الشبكة الإعلانية)، وموقع YouTube، ومواقع معيَّنة تابعة لشركة Google.

في ما يلي بعض الحسابات التقريبية عليك استخدامها عند الإعلان على الشبكة الإعلانية:
  • أنشئ حملة مخصصة للشبكة الإعلانية. تعمل الكلمات الرئيسية بشكل مختلف حسبما إذا كنت تعلن على "شبكة البحث" (وثاقة الصلة) أو "الشبكة الإعلانية" (السياق/الموضوعات)، وبذلك يمكنك تحسين نقاط الجودة في حالة الحفاظ على الحملات بصورة منفصلة.
  • ابدأ باستهداف السياق لإعلاناتك لكي تساعدك في مشاهدة الموقع الذي يعرض فيه إعلانك على "الشبكة الإعلانية".
  • شغّل الحملة لمدة تتراوح بين 2 و3 أسابيع قبل بدء إجراء أي تعديلات.
إن فوائد عرض الإعلانات على "الشبكة الإعلانية" ترجع إلى كونها أرخص من "شبكة البحث"، ويمكنك إيقاف عرض الإعلانات مؤقتًا في أي وقت ويمكنك استخدام مزيد من الإعلانات النابضة بالحيوية. ومن المهم أيضًا الوضع في الاعتبار حقيقة أن المنافسة على "الشبكة الإعلانية" أقل من "شبكة البحث"، ومن خلال الإعلان على كلتا الشبكتين، سيكون بإمكانك الوصول إلى 95% من مستخدمي الإنترنت. إضافة إلى ذلك، من خلال فصل الحملات المستخدمة في الشبكات المختلفة، سيتم هيكلة حساب AdWords وتسهيل إدارته. وأخيرًا وليس آخرًا، تذكر أنه بإمكانك استخدام المواضع المُدارة في "الشبكة الإعلانية" لتحديد أي صفحات الويب التي تريد أن يتم عرضها.

نأمل أن تكون هذه النصائح مفيدة بالنسبة إليك عند الإعلان باستخدام AdWords. ولا تنس زيارة دليل AdWords للمبتدئين في مركز مساعدة AdWords للحصول على مزيد من المعلومات والإرشادات.

وأخيرًا وليس آخرًا، تذكر أن تبقى مطلعًا على بالنشرة القادمة في سلسلة المدونات هذه للمبتدئين.

نشرها: عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي
بقلم: كريستين سارستيديت – فريق Inside AdWords