Posted:

نظرًا لأن الجزء الخامس في سلسلتنا مُصمّم للمبتدئين أو المعلنين الذين يحتاجون فقط إلى بعض التدريب على أساسيات AdWords، سنناقش كيفية عمل ترتيب الإعلان ونقاط الجودة في شبكة البحث.

كيف توضع الإعلانات بين الروابط الإعلانية وما الذي يمكن فعله لتحسين ترتيب الإعلان؛ أسئلة يطرحها العديد من المعلنين على أنفسهم. يتمّ ترتيب الإعلان الذي يستهدف الكلمات الرئيسية في صفحة نتائج البحث حسب عرض السعر الأقصى للنقرة و نقاط الجودة للكلمات الرئيسية المطابقة. تعتمد نقاط الجودة على أحدث أداء لكل من الكلمة الرئيسية والإعلان، وعلى مدى ملاءمتهما معًا لطلب البحث، وعلى عوامل الملاءمة الأخرى.

ترتيب الإعلان = عرض سعر النقرة × نقاط الجودة

للحصول على أفضل ترتيب ممكن للإعلان وبالتالي على موضع أعلى، من المهم:
  • الحصول على كلمات رئيسية ونصوص إعلانات ملائمة، ونسبة نقر إلى ظهور قوية في Google، وعرض مرتفع لسعر النقرة. يمكنك الوصول إلى هذا من خلال التأكد من ارتباط الكلمات الرئيسية والصفحة المقصودة ونص الإعلان.
  • تأكد من توافق موقعك على الويب مع إرشادات الصفحة المقصودة، لأغراض الجودة.
  • من الأهمية بمكان أن توفر Google معلومات ملائمة للمستخدمين وتكوين انطباع إيجابي لديهم؛ ولهذا نمتلك نقاط الجودة. ومن ثم يجب أن ترتفع نقاط الجودة قبل إمكانية ترتيب الإعلان في موضع أعلى.
  • تعمل الروابط الإعلانية ونتائج البحث العادية بشكلٍ مستقل عن بعضهما البعض. إذا كنت تود الحصول على مساعدة بشأن SEO، يمكنك استخدام "إرشادات مشرفي المواقع" هذه للحصول على إرشادات مستقبلية.

ومن خلال القواعد الثابتة المذكورة أعلاه، لن تعمل فقط على زيادة نقاط الجودة، ولكنك ستحصل أيضًا على ترتيب أعلى للإعلان، ولكن يمكن أن تنخفض تكاليف النقرات في نفس الوقت. بمعنى آخر، يمكنك الحصول على مزيد من الإعلانات لميزانيتك المحددة من قبل بفضل نقاط الجودة المرتفعة.

نأمل أن تكون هذه النصائح مفيدة بالنسبة إليك عند الإعلان باستخدام AdWords. لا تنسَ زيارة دليل AdWords للمبتدئين في مركز مساعدة AdWords لمزيد من المعلومات والإرشادات، ومشاهدة هذا البرنامج التعليمي المجاني من قاعة التدريب عبر الإنترنت في AdWords لمزيد من المعلومات أيضًا بشأن ترتيب الإعلان. وأخيرًا وليس آخرًا، تذكر أن تبقى مطلعًا على النشرة القادمة في سلسلة المدونات هذه للمبتدئين.


نشرها: عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي
بقلم: كريستين سارستيديت – فريق Inside AdWords

Posted:
لقد تحدثنا من قبل عن أساسيات استخدام الكلمات الرئيسية ، وكتابة نصوص الإعلانات، واستخدام اللغة والاستهداف الجغرافي. نظرًا لأن الجزء الرابع من سلسلة المدونات هذه مُصمّم للمبتدئين أو المعلنين الذين يحتاجون فقط إلى بعض التدريب على أساسيات AdWords، سنركز على استخدام عروض الأسعار والميزانية المناسبة.

تكلفة النقرة (CPC) هي السعر الذي تدفعه عندما ينقر أحد المستهلكين على إعلانك. الميزانية اليومية هي الميزانية التي تنوي إنفاقها كل يوم (في كل حملة). عندما يتعلق الأمر بحساب ميزانيتك اليومية، ستضفي القواعد الثابتة أدناه مزيدًا من السهولة لإجراء ذلك:

  • اطلع على ميزانيتك التسويقية عبر الإنترنت لمدة شهر واحد, ثم قسّمها على 30 يومًا، مثل 300 جنيه إسترليني/30 يومًا = 10 جنيهات إسترلينية/يوم. تُعد هذه طريقة سهلة لتحديد ميزانيتك اليومية، والتي تمثل في تلك الحالة 10 جنيهات إسترلينية/يوم.
  • استخدم علامة التبويب "الفرص" لتحليل ميزانيتك والحصول على أفكار لعروض الأسعار, مثل: كيفية الموازنة بين التكاليف وعدد الزيارات.

من فوائد هذه الاقتراحات أنك ستحصل الآن على تحكم كامل في تكاليفك، لأنك لن تنفق أكثر من ميزانيتك. ونظرًا لأنك ستدفع فقط عندما ينقر شخص ما على إعلاناتك في حالة اختيارك لعرض سعر النقرة، فلن تنفق المال إلا على العملاء الذين يظهرون اهتمامًا بمنتجك/خدمتك. إضافةً إلى ذلك، ستقرر ما تود إنفاقه مقابل النقرة الواحدة، وفي الوقت نفسه سنقلل تكلفة نقرتك الفعلية حتى تدفع أقل سعر ممكن مقابل وضع إعلانات على الصفحة. يمكنك أيضًا تحديد مبالغ عروض أسعار النقرات للكلمات الرئيسية الفردية.

نأمل أن تكون هذه النصائح مفيدة بالنسبة إليك عند الإعلان باستخدام AdWords. لا تنسَ زيارة دليل AdWords للمبتدئين في مركز مساعدة AdWords لمزيدٍ من المعلومات والإرشادات. وأخيرًا وليس آخرًا، تذكر أن تبقى مطلعًا على النشرة القادمة في سلسلة المدونات هذه للمبتدئين.

نشرها: عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي
بقلم: كريستين سارستيديت – فريق Inside AdWords

Posted:
نظرًا لأن الجزء الثالث في سلسلتنا مُصمم للمبتدئين أو المعلنين الذين يحتاجون فقط إلى بعض التدريب على أساسيات AdWords، سنناقش ما يجب مراعاته عندما يتعلق الأمر باستهداف الإعلانات.

من خلال اللغة المناسبة - و الاستهداف الجغرافي، يمكنك استهداف الإعلانات على مستوى الحملة للتأكد من الوصول إلى العملاء ذوي الصلة بنشاطك التجاري. ومن ثم، فقد أنشأنا بعض القواعد الثابتة التي يفضل اتباعها.

  • ننصحك بالتركيز فقط على لغة واحدة بخلاف اللغة الإنجليزية لكل حملة + الإنجليزية. ثل، اللغة التي يُكتب بها الإعلان واللغة المستخدمة في البلد المستهدف، واللغة الإنجليزية بسبب إعدادات المتصفح القياسية وتوجه الأشخاص نحو البحث باستخدام google.com بدلاً من متصفح بلدهم.
  • تعقب دائمًا الاستهداف الجغرافي. يصبح هذا الأمر بالغ الأهمية إذا كنت تمثل شركة تبحث عن عملاء محليين في منطقة محددة.

الفوائد التي ستحصل عليها إذا اتبعت النصائح المذكورة أعلاه:

  • يمكنك فقط استهداف المناطق الملائمة التي ترغب في عرض إعلاناتك بها
  • استهداف الإعلانات عالميًا ومحليًا
  • يمكنك على سبيل المثال استهداف أشخاص يتحدثون الإنجليزية في أسبانيا
  • يمكنك اختيار منطقتك لاستهداف (نشاط تجاري محلي)

نأمل أن تكون هذه النصائح مفيدة بالنسبة إليك عند الإعلان باستخدام AdWords. لا تنسَ زيارة دليل AdWords للمبتدئين في مركز مساعدة AdWords لمزيد من المعلومات والإرشادات. وأخيرًا وليس آخرًا، تذكر أن تبقى مطلعًا على النشرة القادمة في سلسلة المدونات هذه للمبتدئين.

نشرها: عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي
بقلم: كريستين سارستيديت – فريق Inside AdWords

Posted:
نظرًا لأن الجزء الثاني في سلسلتنا مُصمّم للمبتدئين أو المعلنين الذين يحتاجون فقط إلى بعض التدريب على أساسيات AdWords، سنناقش ما ينبغي مراعاته عندما يتعلق الأمر بنص الإعلان.

نص الإعلان هو ما يظهر للعملاء بين الروابط الإعلانية عندما يبحثون عن منتجك/خدمتك. يمكنك عرض الإعلان كوسيط بين احتياجات المستخدمين ومنتجك/خدمتك. ليصبح هذا الوسيط ملائمًا بقدر الإمكان، يمكنك اتباع القواعد الثابتة المذكورة أدناه.

  • يجب أن يكون هناك اتصال واضح بين نص الإعلان والكلمات الرئيسية والصفحة المقصودة.
  • اكتب الحرف الأول من كل كلمة بالأحرف الكبيرة لزيادة الرؤية.
  • يؤدي استخدام الكلمات الرئيسية وعناوين URL‎ المعروضة الملائمة إلى زيادة الصلة وإضفاء مزيد من السهولة على عرض محتوى الإعلان بالنسبة إلى المستخدم.
  • اربط الإعلان بقوة من خلال عنوان URL المقصود بصفحة المنتج المحدد الذي يروج له الإعلان.
  • يؤدي إدراج الكلمات الرئيسية إلى زيادة نسبة النقر إلى الظهور. ومع ذلك، تذكر عدم استخدام الكلمات الرئيسية عندما تحتوي على أخطاء هجائية.
  • عليك باستخدام عبارة قوية تحث على الشراء (مثل اشترِ الآن) في نص الإعلان وتضمين عروض خاصة ومعلومات عن الأسعار.
إذا اتبعت النصائح المذكورة آنفًا، فستحصل على العديد من المزايا. على سبيل المثال، ستتمكّن من عرض الإعلانات للأشخاص المناسبين، حيث سيظهر نص الإعلان الملائم وفقًا لطلبات بحث العملاء. كما أنه يمكنك من خلال نص الإعلان حث العملاء على اتخاذ إجراء، وتستطيع بفضل الترابط الوثيق بين الإعلانات والمنتجات المناسبة تشجيع العملاء على اتخاذ قرار الشراء. ومن ثم، ستؤدي جميع هذه الاقتراحات إلى مزيد من التحويلات والمبيعات.

نأمل أن تكون هذه النصائح مفيدة بالنسبة إليك عند الإعلان باستخدام AdWords. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات بشأن كيفية تحسين نص الإعلان هنا، ولا تنسَ زيارة دليل AdWords للمبتدئين في مركز مساعدة AdWords للحصول على معلومات وإرشادات إضافية، وكذلك برنامجنا التعليمي المجاني عبر الفيديو من قاعة التدريب عبر الإنترنت في AdWords. وأخيرًا وليس آخرًا، تذكر أن تبقى مطلعًا على النشرة القادمة في سلسلة المدونات هذه للمبتدئين.

نشرها: عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي
بقلم: كريستين سارستيديت – فريق Inside AdWords