Posted:

هل بدأت للتو في الإعلان باستخدام AdWords أم تحتاج فقط إلى التدريب على أساسيات البرنامج؟ إذا كان الأمر كذلك، فإليك سلسلة المدونات المُصممة من أجلك. سنتناول في هذه السلسلة أجزاء مختلفة من الجوانب المهمة التي ينبغي مراعاتها عند الإعلان لأول مرة باستخدام AdWords، وسنبدأ اليوم الحديث عن الكلمات الرئيسية وكيفية إدارتها في حسابك.


تعد الكلمة الرئيسية هي المصطلح الذي تستخدمه (كلمة أو عبارة) لعرض إعلانك بين الروابط الإعلانية. يجب التفكير بشأن عبارات البحث التي يستخدمها العميل عند تصفح الويب، واستخدامها كأفكار مبتكرة للكلمات الرئيسية التي ستتم إضافتها في الحساب. وبعد إضافة كلمات رئيسية جديدة في حسابك، هناك بعض القواعد الثابتة التي يجب وضعها في الاعتبار.
  • عندما تبدأ الكلمات الرئيسية في تلقي زيارات عليك إيقاف الكلمات الرئيسية التي تحتوي على أكثر من 100 مرة ظهور مؤقتًا بشرط أن تكون نسبة النقر إلى الظهر في نفس الوقت أقل من 1%. وإلا فقد يؤثر هذا سلبًا على نقاط جودة الكلمات الرئيسية.
  • استخدم 2-3 كلمات لكل كلمة رئيسية؛ فكثيرا ما تكون الكلمة الواحدة كلمة عامة وغير محددة بدرجة كافية. على سبيل المثال: إذا كنت تبيع سيارات مستعملة، يفضل استخدام العبارة "سيارة مستعملة" ككلمة رئيسية بدلاً من كلمة "سيارة" فقط. فإذا استخدمت "سيارة" فقط ككلمة رئيسية، يمكنك عرض أي شيء بدءًا من "سيارة دمية" إلى "سيارة جديدة" أو "طلاء سيارة".
  • استخدم كلمات رئيسية مستخدمة في نص الإعلان ومرتبطة بقوة بالإعلان والمنتج والصفحة المقصودة التي ستعلن عنها.
  • ومع زيادة نقاط الجودة، يمكنك أيضًا عرض المزيد من الإعلانات بنفس الميزانية.
  • اكتب الكلمات الرئيسية بكلٍ من صيغتي المفرد والجمع لتغطية جميع عبارات البحث.
ما أوجه الاستفادة من ذلك؟ في البداية، تعمل المزيد من الكلمات الرئيسية المحددة وثيقة الصلة بموضوع البحث على إنشاء المزيد من النقرات التي تؤدي إلى زيادة عدد زيارات العملاء لموقعك. يعني هذا أيضًا استهداف التسويق بشكلٍ أكبر، والدفع مقابل نقرات العملاء ذات الصلة بنشاطك التجاري. وإضافةً إلى ذلك، سيمنحك هذا تحكمًا هائلاً بشأن الرسالة المعروضة.

نأمل أن تكون هذه النصائح مفيدة بالنسبة إليك عند الإعلان باستخدام AdWords. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات بخصوص كيفية إنشاء قائمة كلمات رئيسية فعالة هنا. يمكنك أيضًا العثور على مزيدٍ من الأفكار المبتكرة بشأن كيفية تحسين قائمة الكلمات الرئيسية من خلال مشاهدة هذا البرنامج التعليمي المجاني عبر الفيديو من قاعة التدريب عبر الإنترنت في AdWords. وأخيرًا وليس آخرًا، يمكنك العثور على مزيد من المعلومات المفيدة بشأن هذا في دليل AdWords للمبتدئين في مركز مساعدة AdWords.

ابقَ مطلعًا على النشرة القادمة في سلسلة المدونات هذه للمبتدئين.

نشرها: عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي
بقلم: كريستين سارستيديت – فريق Inside AdWords

Posted:
تحدي التسويق عبر الإنترنت في Google هي مسابقة عالمية للطلاب في مجال التسويق عبر الإنترنت، متاحة لأي مؤسسة تعليم عالٍ في أي مكان بالعالم. تتلقى فرق الطلاب 200 دولار أمريكي للإعلان عبر الإنترنت باستخدام Google AdWords وتتعاون هذه الفرق بعد ذلك مع شركات محلية أو منظمات غير حكومية لإنشاء حملات إعلانية فعّالة عبر الإنترنت.

وقد اشترك في تحدي 2010 ما يزيد على 12,000 طالب من 60 دولة متنافسة. ويعلم الطلاب الذين على دراية بالتحدي أن هناك جوائز رائعة، مثل رحلات إلى فرع Google الرئيسي في مدينة ماونتن فيو بكاليفورنيا للفائزين العالميين لمقابلة فريق التحدي. لكننا نختار أيضًا بعض الفائزين المحليين، وسوف نضيف هذا العام منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بوصفها منطقة جديدة مع الأمريكتين وأوروبا وآسيا والمحيط الهادي!

وسوف يسمح التحدي لفرق الطلاب المنضمين هذا العام بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية في أعمالها التجارية. وسوف يتنافس الطلاب الذين يختارون منظمات غير حكومية كشريك عمل على جائزة المنظمات غير الحكومية للفوز بجوائز مالية قدرها 15000 و10000 و5000 دولا أمريكي على التوالي لشريكهم غير الربحي.

كيف يمكنك المساعدة في إعلام الجميع بهذا التحدي؟ يجب على الأساتذة والمحاضرين التسجيل في موقعنا على الويب بحلول منتصف نيسان (أبريل) حتى يتمكن طلابهم من المشاركة، لذا اتصل بأيٍّ من الأساتذة السابقين أو الحاليين الذين تعرفهم لتنبيههم إلى هذه الفرصة الرائعة. وسوف يوفر الدليل الأكاديمي كل التفاصيل اللازمة للأساتذة لمساعدتهم في تحديد مدى ملاءمة التحدي لصفهم الدراسي.

وتتوفر المشاركة في التحدي لأي طالب بأي جامعة وأي نظام تعليمي في أي مكان بالعالم على مستوى الخريجين والطلاب. ويمكن للأساتذة التسجيل الآن وحتى منتصف نيسان (أبريل)، ويمكن للطلاب المنافسة بدايةً من 31 كانون الثاني (يناير) وحتى 10 حزيران (يونيو) 2011. وسيتم الإعلان عن الفائزين في تموز (يوليو) 2011. وقد تحدث الفرق الطلابية والشركات التجارية والمؤسسات غير الربحية تأثيرًا دائمًا، ويمكنهم معرفة المزيد عن الإعلان عبر الإنترنت ضمن هذه العملية.

شكرًا على مساعدتك!

نشرها: عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي
بقلم: آن كريستين بولت - فريق Google AdWords

Posted:

يعتبر "مركز عملائي (MCC)" أداةً فعالة في التعامل مع حسابات AdWords المتعددة. ويعد استخدام أداة "مركز عملائي (MCC)" مثاليا عند التعامل مع عدد كبير من المعلنين الذين يستخدمون أكثر من حساب وكذلك بالنسبة للوكالات الأخرى، مثل "محترفو تسويق محرك البحث (SEM)"، و"مُحسِّن محرك البحث (SEO)"، و"مديرو عروض التسعير التلقائية (ABM)". يمكنك اعتبار "مركز عملائي (MCC)" بمثابة حساب "شامل" يضم عدة حسابات AdWords (والتي تعرف كذلك باسم "حسابات موجهة").

يستطيع مستخدمو "مركز عملائي (MCC)":

  • عرض حتى 1000 حساب موجه بطريقة سهلة، بما في ذلك حسابات أخرى لـ "مركز عملائي (MCC)"، عبر عرض مركز عملائي.
  • مراجعة المعلومات ذات الصلة الخاصة بكافة الحسابات الموجهة في مكان واحد.
  • تشغيل التقارير عبر عدة حسابات موجهة في آنٍ واحد أو تحميل عرض مركز عملائي في ملف بتنسيق csv..
  • استخدام تسجيل دخول موحد للوصول إلى كافة الحسابات الموجهة.
  • إنشاء حسابات AdWords وربطها من خلال حساب "مركز عملائي (MCC)" الخاص بك.

ويستطيع كالعادة أصحاب الحسابات الموجهة تسجيل الدخول إلى حسابات AdWords الخاصة بهم وكذلك متابعة الوصول إلى معلومات تسجيل الدخول الخاصة بهم.

أصبح الاشتراك للحصول على حساب في "مركز عملائي" أسهل من ذي قبل. فما عليك سوى زيارة http://www.google.com/intl/ar/adwords/myclientcenter، والنقر على "اشترك الآن"، ثم اتباع التعليمات خطوة بخطوة.

نشرها: عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي

Posted:
في عام 2010 قدّمنا برنامج شهادات Google AdWords الجديد لتزويدكم وتزويد شركاتكم بمزيد من التدريب والشهادات التي تتسم بالشمولية والحداثة والتركيز على الإستراتيجيات وذلك على أحدث الأدوات وأفضل الممارسات لإدارة حسابات AdWords. وإضافةً إلى برنامج الشهادات المنقّح، تم إطلاق بحثشركاء Google، وهو دليل عبر الإنترنت يمكن تمكينه والبحث فيه لمساعدة المعلنين في التعرف علىالشركاء المعتمدين الذين يمكنهم مساعدتهم في إدارة حساباتهم في AdWords.

وعلى مدار الأشهر القليلة الأخيرة وردت إلينا تعليقاتكم والتي مفادها أنكم ترغبون في الحصول على ميزات لتسهيل ربط شهاداتكم الفردية مع الشركة، بالإضافة إلى مزيد من السهولة في عملية إضافة المستخدمين إلى الملف الشخصي لشركتكم. ويسعدنا إعلامكم بأننا قد أطلقنا ميزات لتلبية هذه المتطلبات التي وردت إلينا من خلال تعليقاتكم.

طلب ربط تأهيل الأفراد بإحدى الشركات


في ما سبق، كان يلزم لانضمامكم لإحدى الشركات في برنامج شهادات Google أن يتم دعوتكم بواسطة المسؤول في حساب الشركة، مما يُصعِّب عملية الانضمام فيحالةعدم معرفتكم للمسؤول. ولمواجهة هذا التحدي، نقدم الآن ميزةً لتمكينكم من البحث عن الشركة ثم تقديم طلب الانضمام بأنفسكم. وإذا كنتم ترغبون في إضافة التأهيل الفردي إلى حساب إحدى الشركات، فيمكنكم الآن إجراء ذلك عن طريق النقر على رابط "شركتي" والبحث عن الشركة التي ترغبون في الانضمام إليها. تجدر الإشارة إلى أهمية كتابة كلمة كاملة واحدة على الأقل لمطابقة اسم الشركة.


الشركات - سهولة إدارة المحترفين والمسؤولين


أصبح الأمر أكثر سهولة بالنسبة للشركة لإدارة المحترفين والمسؤولين ضمن حساب الشركة، وذلك بالإضافة إلى سهولة مراجعة الطلبات المقدمة من المستخدمين الذين يطلبون الانضمام إلى الشركة، وذلك كله بفضلصفحة الدخول إلى الحساب المحدّثة.

في علامة التبويب "المستخدمون" يمكن لمسؤولي الحساب تغيير حالة أي مستخدم ليصبح مسؤولاً أو محترفًا، كما يمكنهم كذلك إلغاء حق الدخول لأي مستخدم:



تتيح علامة التبويب "الطلبات الواردة" لمسؤولي الحساب إمكانية مشاهدة جميع طلبات الانضمام المقدمة من الأفراد وبالتالي يمكنهم قبول أي منها أو رفضه. وأخيرًا يمكن استخدام علامة التبويب "الدعوات التي تم إرسالها" لإرسال دعوات مباشرة إلى أفراد مؤهلين.


إضافة حسابات Google مرتبطة بالملف الشخصي أو تحديثها


من المعلوم لدينا أن الأفراد المؤهلين قد يرغبون في تغيير الشركات التي يرتبطون بها، أو قد يرغبون في استخدام أكثر من عنوان بريد إلكتروني خلال اليوم. ونتيجةً لذلك، فقد حرصنا على تسهيل عملية إضافة حسابات Google متعددة إلى حسابكم، بالإضافة إلى إمكانية تغيير البريد الإلكتروني الرئيسي الذي يتم استخدامه في أي مراسلات بشأن برنامج شهادات Google.




لمزيد من المعلومات بخصوص التغييرات الجديدة في ميزات برنامج شهادات Google، يُرجى زيارة مركز المساعدة.

تم النشر بواسطة: كيتي واسلينكو، تسويق الوكالات

نشرها: عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي