Posted:

منذ أن أطلقنا برنامج AdWords في العام 2000، كان و لا يزال هدفنا الأساسي ان نقدم لمستخدمينا إعلانات مفيدة تهدف الى ان تكون مصدر معلومات بحد ذاتها. كما و نسعى جاهدين لتأمين حصول المعلنين على نتائج جيدة لاستثماراتهم، من اي مكان في العالم يستخدمون فيه AdWords.

مع نمو Google في العالم و خاصة في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، نعمل بجهد لتقديم أفضل الخدمات لزبائننا. من أجل ذلك، إستعنا بفريق مختص لإجراء دراسة إحصائية عبر الهاتف معكم لكي نفهم آرائكم و مشاكلكم المتعلقة ببرنامج AdWords. نحن نقدر مساهمتكم لهذه الغاية.

إذا كنتم من مستخدمي برنامج AdWords أو أردتم ان تعرفوا كيفية إستخدامه، و أنتم مقيمين حاليا في مصر، ما عليكم إلا الإتصال بنا هاتفيا على الرقم 19296. سيقوم احد عملاءنا بالرد عليكم و إجراء دراسة قصيرة لأخذ رأيكم حول كيفية تحسين خدمتنا لAdWords في المنطقة.

نشجعكم على إنتهاز هذه الفرصة لمشاركتنا رأيكم و أفكاركم. نقدر مساعدتكم لنا و نتمنى الأفضل لزبائننا.

مع فائق التقدير،

فريق عمل Google Adwords في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

نشرها: عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي

Posted:


قبل أربعة أشهر ،تم طرح برنامج Google For Agencies في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يعد هذا البرنامج بمثابة مبادرة
مبتكرة تهدف إلى مساعدة الوكالات الصغيرة والمتوسطة في تدعيم معرفتها وخبرتها بشأن استخدام خدمة AdWords

يستهدف هذا البرنامج وكالات مثل الوكالات الإعلانية الرقمية والفنية فضلا عن الوكالات الإعلانية التي تقدم الخدمات الكاملة، بالإضافة إلى مصممي مواقع الويب وشركات الاستضافة ومصممي مواقع الويب المستقلين الذين يريدون تحقيق مكاسب مالية إضافية من أعمالهم الفنية المبتكرة.


إذا كنت مهتمًا، فيمكنك التسجيل في برنامج Google for agencies عن طريق ملء نموذج التسجيل عبر الإنترنت بالنقر هنا www.google.ae/agencies و الإستفادة من الخدمات التالية:

  • جلسات تدريبية مجانية وعبر الإنترنت حول المنتجات والأدوات المتعددة فيGoogle AdWords
  • قسائم ( بقيمة تساوي 1000 دولار أمريكي) ومواد تسويقية يمكنك مشاركتها مع عملائك
  • خبراء في التواصل والدعم من Google لمساعدتك في الإجابة عن جميع استفساراتك عن طريق إرسال رسائل إلكترونية إلينا على : agenciesinmena@google.com


بعد استبدال 3 قسائم بالقيمة التي تعادلها، سنقدم لك إيصال GAP مجانيًا لكي يمثل رسوم خوض امتحانات GAP "محترفو الإعلانات في Google" حتى تصبح معتمدًا بشكل منفرد. يسرنا انضمامك إلينا وتنمية أسواقنا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بقدر أكبر!


لقد قمنا بتنظيم هذا الحدث في دبي بتاريخ 4 نوفمبر 2010. وقد حضره أكثر من أربع وستون وكالة إعلانية من الإمارات العربية المتحدة , السعودية ,لبنان والكويت. وقد شارك الحاضرون بدورات تدريبية و تثقيفية حول مواضيع مختلفة ذات صلة ب AdWords مثل التعريف عن برنامج جوجل للوكالات و الفوائد التي تحصل عليها كل وكالة بالإضافة الى التطرق إلى أهمية خوض امتحانات GAP، خلق حملات ناجحة على شبكتي البحث و المحتوى ، أدوات AdWords ، نصائح التحسين ، وأخيرا وليس الأقل ، نصائح عن كيفية كسب المال مع AdWords للوكالات الصغيرة! وقد جرى اختبار المشاركين استنادا إلى المعلومات التي تعلموها. وكان من المدهش أن نراهم يعملون بحماسة و جهد. بالفعل ، كانت فرصة جيدة بالنسبة لنا للتفاعل معهم و فهم اهتماماتها. بالمناسبة ، لقد فاز أحد المشتركين بهاتف Nexus Android.


تهانينا لموكيش الفائز الاكبر!

اذا كنتم ترغبون بمشاهدة صور الحدث ، يرجى زيارة الرابط التالي: http://sitescontent.google.com/agenciesmena/events/2010-05-13 أما إذا كنت مهتما للانضمام إلى البرنامج والمشاركة في حدثنا الآتي ، من فضلك سجل هنا :www.google.ae/agencies


نشرها: عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي

Posted:
هناك الكثير من المعلومات المضللة التي تنتشر عبر الويب بشأن أسلوب عمل AdWords، ولقد نما معظم هذه الإشاعات إلى مسامع فرق دعم AdWords. ونظرًا لأن العديد من المشكلات المتشابهة لا تفتأ أن تظهر مرارًا وتكرارًا، رأينا ضرورة إنشاء سلسة من المدونات لمساعدتك في تمييز الإشاعة من الحقيقة. ولقد حاولنا تغطية أكثر الإشاعات انتشارًا هنا، ولكن تذكر أنه إذا كانت لديك أي أسئلة بشأن AdWords، يمكنك الانتقال إلى مركز مساعدة AdWords أو منتدى مساعدة AdWords للحصول على الرد.

الإشاعة رقم 1: يؤثر إنفاق المال في Google AdWords على ترتيب موقعي على الويب في نتائج البحث المجانية في Google.

الحقيقة: ليس هناك أدنى علاقة بين Google AdWords و نتائج البحث المجانية في Google. ولن يؤثر إنفاق المال في AdWords على ترتيب موقعك في نتائج البحث المجانية في Google. وبالمثل، لن يؤدي إلغاء حسابك في AdWords إلى منع موقعك من الظهور في نتائج البحث المجانية في Google. وإذا أردت معرفة المزيد حول ما يجري بشأن ترتيب موقعك في نتائج البحث المجانية في Google، فراجع مركز مشرفي مواقع Google.

الإشاعة رقم 2: لقد تم رفض بطاقتي الائتمانية في نظام Google AdWords.

الحقيقة: لا ترفض Google البطاقات الائتمانية، بل يتم هذا الرفض عادة في المصرف أو المؤسسة التي أصدرت بطاقة الائتمان أو معالج الدفعات فيها.

وإذا رُفضت بطاقتك الائتمانية، فأولى الخطوات التي ينبغي لك اتخاذها هي الانتقال إلى صفحة تفضيلات الفوترة والتأكد من صحة ملئها. من بين الأخطاء الشائعة في ذلك:
 إدخال رقم أو رمز أمان ناقص أو غير صالح لبطاقة الائتمان
 إدخال تاريخ انتهاء صلاحية ناقص أو غير صالح
 إدخال عنوان إرسال فواتير و/أو رقم هاتف ناقص أو غير صحيح
وبعد تصحيح هذه البيانات، تأكد من عدم وجود أي مشكلات في البطاقة نفسها. وتنبه مسبقًا إلى المشكلات في:
 حد الائتمان
 الحد الأقصى لمبلغ كل عملية خصم
 عدد عمليات الخصم المحتملة في فترة محددة
إذا كان هناك انخفاض كبير في أي من هذه القيم في حسابك في AdWords، فاتصل بالمصرف أو المؤسسة التي أصدرت بطاقة الائتمان. ويجب عليك أيضًا التأكد من أن بطاقتك تسمح بعمليات الخصم عبر الإنترنت والخصم التلقائي.

نشرها: عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي
بقلم: ميلز جونسن، عضو فريق مدوّنة Inside AdWords

Posted:
في عام 2000 وبعد مرور بضعة أعوام من إنشاء لاري وسيرجي لشركة Google، تمكننا من إطلاق البرنامج الإعلاني عبر الإنترنت، AdWords. وقصة نجاح هذا المنتج هي صورة مطابقة لقصة نجاحكم (المعلنون والشركاء). لقد استوحينا الكثير من الأفكار من طموحاتكم وإبداعاتكم وابتكاراتكم كما عملنا سويًا لبناء هذا العالم الجديد عبر الإنترنت على مدار الأعوام العشرة الماضية.

لذا فقد توصلنا إلى أن أفضل طريقة للاحتفال بهذه اللحظة ستكون عن طريق تكريم معلني AdWords والاحتفاء بهم عن طريق إتاحة الفرصة لهم لمشاركة قصص نجاحهم مع العالم بأسره. في شهر كانون الأول (ديسمبر) القادم، وكجزء من احتفالنا بمرور عشرة أعوام على برنامج AdWords، سنعمل على نشر خريطة للعالم توضح أصحاب الأنشطة التجارية الذين يسعدهم سرد قصص نجاحهم. يمكنكم الانضمام إلينا عن طريق إنشاء فيديو قصير على YouTube (في ما لا يزيد عن ثلاث دقائق) أو قصة قصيرة مكتوبة (في ما لا يزيد عن 750 حرفًا) لإخبارنا بقصة نجاحكم: مع توضيح هويتكم ومجال النشاط التجاري والخطوات التي أدت إلى تحقيق النجاح بالإضافة إلى دور الخدمات الإعلانية عبر الإنترنت في تحقيق هذا النجاح.

يمكنكم التعرف على مزيد من المعلومات في موقع الويب هذا (يحتوي على إرشادات الإرسال وعينات من الفيديو)، وسنحرص على تحديث هذه المدونة وإضافة أحدث الأخبار عن الاحتفال بمرور عشرة أعوام على برنامج AdWords.

والآن، هلا تخبرونا بقصتكم؟

نشرها: عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي
بقلم: جيسون شافتون، عضو فريق مدّونة Inside AdWords