قبل بضعة أشهر، أعلنا عن أدوات تخصيص الإعلانات، وهي عبارة عن أداة لتحسين نص الإعلان والتواصل مع الزبائن في الوقت الفعلي. وقد كانت هذه هي البداية لإطلاق سلسلة من أدوات المستخدم المميز والتي تم إنشاؤها لمساعدتك في تبسيط إدارة الحملات واتخاذ إجراءات على نطاق واسع اعتمادًا على الإحصاءات المهمة للنشاط التجاري. 

في ظل اقتراب موسم العطلات، ينشغل المعلنون بالتأكُّد من أن حملاتهم معدة بشكل يؤهلها للنجاح، وبذلك تصبح إدارة التحديثات الحساسة للوقت وإدخال التغييرات بسرعة وكفاءة في حملاتك أكثر أهمية من أي وقت آخر. 

سينصب تركيزنا هذا الشهر على إدارة سير العمل بشكل فعّال مع قابلية توسيع نطاقه في AdWords. يتمثل هدفنا في مساعدتك على اكتشاف طرق موفّرة للوقت لإدارة هذه المهام على نطاق واسع باستخدام عمليات سير عمل أكثر بساطة ومدمجة في AdWords بحيث يمكنك التركيز على نشاطك التجاري الأساسي. 

تنقسم أدوات سير العمل إلى ثلاثة مجالات أساسية:

  • التعديل المجمّع في AdWords مباشرةً
يحتاج المعلنون إلى أداء مهام متعددة للحملات في واجهة AdWords مباشرةً بمزيد من الكفاءة. ولذلك، أضفنا أدوات جديدة لتعديل إعداداتك وإضافاتك بشكل مجمّع عبر الحملات والمجموعات الإعلانية. على سبيل المثال، يمكنك تعديل إعدادات الموقع الجغرافي المستهدف أو عرض الإعلانات بالتناوب عبر حملات متعددة، أو تحديث معلومات الإعلان الإضافية -- مثل روابط أقسام الموقع، ووسائل الشرح، والتطبيقات -- للترويج لأحدث عروض العطلات عبر المئات من المجموعات الإعلانية ببضع نقرات فقط.



إدخال تغييرات على روابط أقسام موقع متعددة باستخدام قائمة "تعديل" في علامة التبويب "+الإضافة"

نجح موقع CarsDirect.com في إضافة روابط أقسام الموقع عبر حساباته باستخدام ميزات التعديل المجمّع الجديدة، وشهد زيادة 13% في نسبة النقر إلى الظهور، وانخفاض بنسبة 6% في تكلفة النقرة. من جهتها، تقول أليسون كويري من CarsDirect، "لا شك في أن ميزة الإجراءات المجمّعة لمعلومات الإعلان الإضافية لها أهمية كبيرة في المحافظة على قدرتنا على المنافسة في نتائج البحث! فقد قللت وقت العمل من ساعات إلى دقائق".

يمكنك أيضًا الاستفادة من عمليات سير العمل المجمّعة الأخرى المتاحة في AdWords للاضطلاع بمهامك فيه على نطاق واسع. وفِّر الوقت عن طريق استخدام ميزة النسخ واللصق لنسخ قوائم كلماتك الرئيسية وإعلاناتك ومجموعاتك الإعلانية الحالية إلى حملاتك الجديدة.  

  • أدوات محسّنة لتحميل التغييرات بشكل مجمّع 
يحتاج المعلنون إلى طرق أسهل لإدخال التغييرات بسرعة ودون اتصال في جداول البيانات، إلى جانب تطبيقها مباشرةً في AdWords في وقت ومكان الاحتياج إليها. تشمل التحسينات التي تم إدخالها على التحميلات المجمّعة تنسيقات جداول بيانات أكثر سهولةً في الاستخدام، وخيارات ضمن السياق لتحميل التغييرات مباشرةً في الحملات والمجموعات الإعلانية الملائمة، وإمكانية معاينة التحديثات والتحقق من خلوها من الأخطاء قبل النشر. والآن، يمكنك تحميل الكلمات الرئيسية الموسمية الجديدة بسرعة إلى المجموعات الإعلانية، وتحديث الميزانيات عبر حملات متعددة، ونشر التغييرات بثقة نظرًا لإمكانية مراجعتها قبل النشر. 



مراجعة التعديلات التي تدخلها في جداول البيانات باستخدام أداة المعاينة قبل تطبيقها على حملاتك 

  • الأدوات المتطورة لتغييرات أكثر تخصيصًا عبر حساباتك
في وقت سابق هذا العام، أطلقنا نصوص AdWords البرمجية لمركز عملائي بهدف مساعدة المعلنين الذين يواجهون احتياجات تعديل أكثر تعقيدًا في إجراء تغييرات مخصصة بسرعة عبر حسابات متعددة. يمكنك استخدام شفرة جافا سكريبت بسيطة لإدخال تغييرات عبر الحسابات، وإنشاء تقارير مخصصة، وإرسال رسائل بريد إلكتروني تلقائية، وحتى جذب البيانات إلى جداول بيانات Google ومنها. 

يستخدم عدد كبير من الوكالات نصوص AdWords البرمجية لمركز عملائي بغرض تنفيذ تغييرات نصوص الإعلانات المخصصة عبر حسابات الزبائن، وتوفير الوقت، وزيادة الملاءمة، وتحسين أداء الإعلانات. يستخدم موقع iProspect نصوص AdWords البرمجية لإدراج روابط أقسام الموقع ديناميكيًا في وحدات Cleartrip الإعلانية وتغيير صفحاته المقصودة بسرعة، مما أدى إلى زيادة قدرها 34% في نسبة النقر إلى الظهور وانخفاض بنسبة 24% في تكلفة الاكتساب. يستخدم موقع Performics نصوص AdWords البرمجية لمركز عملائي لتحديث معلمات الإعلانات بتخفيضات في الوقت الفعلي عبر حسابات الزبائن. وبفضل استخدام نصوص مركز عملائي البرمجية في MonShowroom، نجح موقع Performics في تقليل الوقت المستغرق لسير العمل بنسبة 60%

تمثل هذه مجموعة من الأدوات التي أنشأناها لمساعدتك في التحرك بشكل أسرع، وإجراء التغييرات على نطاق واسع عبر برنامج AdWords. تابعنا بينما نواصل تحسين محرر AdWords -- وهو أداة أخرى مهمة للمساعدة في إدخال التغييرات المعقدة على نطاق واسع. وسنعلن قريبًا عن تحديثات جديدة!ّ 

 MENA Google AdWords Team