تتمثل أحد أهدافنا في توفير الأدوات اللازمة لمساعدتك على تحقيق فهم أفضل لكيفية تواصل الأشخاص - الذين يبحثون على Google - مع نشاطك التجاري. ولهذا السبب، نحرص على تقديم تقارير مثل نظرة عامة على البحث في Google Analytics، و طلبات البحث في أدوات مشرفي المواقع، و تقرير عبارات البحث و تقارير نسبة ظهور الإعلان في AdWords. 

نود أن نعلن اليوم عن إضافة تقرير نتائج البحث المدفوعة والمجانية في AdWords؛ وهو عبارة عن تقرير جديد لمساعدتك على تحليل تواجدك على بحث Google وتحسينه. وفي السابق، كانت معظم تقارير شبكة البحث تُظهر أداء نتائج البحث المدفوعة والمجانية بشكلٍ منفصل، دون أي مؤشرات حول سلوك المستخدم عندما يتداخل هذان النوعان من النتائج. ويعتبر هذا التقرير الجديد لنتائج البحث المدفوعة والمجانية أول تقرير يمكّنك من الاطلاع على أدائك ومقارنته لأي طلب بحث عندما يظهر لك إعلان أو إدراج في نتائج البحث المجانية أو كلاهما في صفحة نتائج البحث


في ما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام تقرير نتائج البحث المدفوعة والمجانية لقياس أدائك على شبكة البحث وتحسين مستواه:
      اكتشاف كلمات رئيسية أخرى: استخدم التقرير لاكتشاف كلمات رئيسية محتملة يمكن إضافتها إلى حساباتك في AdWords من خلال التنقيب عن طلبات البحث التي أدت إلى ظهورك في نتائج البحث المجانية فقط دون أي إعلانات مرتبطة.
      تحسين التواجد على طلبات البحث عالية القيمة: استخدم التقرير لتحسين تواجدك على نتائج البحث المدفوعة ومراقبة طلبات البحث عالية الجودة للنتائج المجانية.  
      قياس التغييرات بصورة شاملة: أثناء اختبار التحسينات المدخلة على موقع الويب أو تغييرات AdWords لعروض الأسعار أو الميزانيات أو الكلمات الرئيسية، يمكنك إعداد تقارير بسهولة أكبر عن مدى التأثير عبر الزيارات الواردة من نتائج البحث المدفوعة أو المجانية أو كلتيهما معًا.

كانت شركة IMPAQT، وهي وكالة تسويق رقمي متخصصة في مساعدة العملاء في أنشطتهم التسويقية عبر نتائج البحث المدفوعة والمجانية، قد شاركت ملاحظاتها بعد إجراء اختبار تجريبي لهذا التقرير.

كان تقرير نتائج البحث المدفوعة والمجانية مفيدًا للغاية في فهم التفاعل بين نتائج البحث المدفوعة والمجانية ومجمل تضافر الجهود عندما يعمل نوعا نتائج البحث معًا. وبالنسبة إلى أهم طلبات البحث عن علامة تجارية لأحد عملائنا، شهدنا زيادة بمعدل 18% في نسبة النقر إلى الظهور عندما عملت نتائج البحث المدفوعة والمجانية معًا، في مقابل وجود إدراج في نتائج البحث المجانية فقط.

الخطوات الأولى
لبدء الخطوات الأولى، سيتعين عليك ربط حسابك في AdWords بحسابك في أدوات مشرفي المواقع. يتطلب منك الربط أن تكون مالكًا متحققاً منه لموقعك في أدوات مشرفي المواقع أو أن يتم منحك إمكانية الوصول من قِبل مالك متحقق منه -- من السهل إجراء الطلب من داخل AdWords. وحتى لو كنت لا تشتري إعلانات، فسيظل بإمكانك الاستفادة من ميزات إعداد التقارير لنتائج البحث المجانية على مستوى طلب البحث؛ وهي ميزات متاحة في هذا التقرير. ويمكنك الاطلاع على تعليمات تفصيلية عن كيفية إعداد الربط والوصول إلى التقرير في مركز المساعدة.

نأمل أن يساعدك التقرير الجديد لنتائج البحث المدفوعة والمجانية في توفير الوقت وتحسين مستوى أدائك أثناء إدارة كلا نوعي الزيارات الواردة من نتائج البحث لنشاطك التجاري.


تم النشر بواسطة: جانيت اسحق - فريق Google AdWords العربي