Posted:
في عالم تُستخدم فيه شاشات متعددة، تتزايد بالنسبة للمعلنين أهمية عرض الإعلانات الملائمة بالاستناد إلى سياق المستخدم: الموقع الجغرافي والوقت من اليوم والجهاز. وقد أطلقناالحملات المحسّنة لمساعدة المعلنين على تحقيق استفادة كاملة من سياق المستخدم لزيادة فعالية حملاتهم الإعلانية إلى أقصى حد.

لقد عكفنا على دراسة تعليقات المعلنين، وسنطلق خلال الأسابيع القليلة المقبلة ميزات ValueTrack جديدة للمعلنين المستخدمين لعناوين URL على مستوى الكلمات الرئيسية. وستساعد هذه الميزات المعلنين على تحقيق أهداف عائد الاستثمار وأهداف التحويل المحددة، كما ستساعد في جعل الترقية إلى الحملات المحسّنة (بالانجليزية فقط)أكثر سهولة من خلال:

1-       توجيه المستخدمين إلى الصفحة المقصودة المخصصة للجهاز على مستوى الكلمة الرئيسية.
2-       تمكين قياس مدى فعالية الحملات حسب الجهاز.
 
ما الجديد

لقد أضفنا معلمة جديدة، ألا وهي {ifnotmobile:[value]}، حيث يمكنك استبدال القيمة [value] بنصٍ يظهر بعد ذلك في عنوان URL عند نقر المستخدم على إعلانك من كمبيوتر أو جهاز لوحي. ونجري أيضًا تغييرات على معلمة ValueTrack الحالية {ifmobile:[value]}. وستدرج هذه المعلمة حاليًا القيمة المحددة في عنوان URL عند نقر المستخدم من جهاز جوّال فقط.

في هذه المقالة، سنناقش استخدام معلمتي ifmobile وifnotmobile لتوجيه المستخدمين إلى الصفحة المقصودة المخصصة لجهاز معيَّن. كما سنناقش تتبع الأداء بحسب الجهاز ووجه اختلاف معلمتي ifmobile وifnotmobile عن معلمة device الحالية.

مثال 1: إعادة توجيه المستخدمين إلى الصفحات المقصودة المخصصة لجهاز معيَّن

يكون تصميم الويب المتجاوب في أغلب الأحيان ملائمًا جدًا للمعلنين الذين يزودون المستخدمين بتجارب محسّنة للأجهزة المختلفة. وإذا كان عليك تحديد صفحات مقصودة مختلفة حسب الجهاز، فأمامك خياران. إذا كانت الصفحة المقصودة تختلف حسب تصميم الإعلان، يمكنك ببساطة إنشاء إعلانات محسّنة للجوّال من خلال تعيين تفضيل الجهاز إلى "الجوّال". وإذا كانت الصفحة المقصودة المخصصة للجهاز تختلف حسب كل كلمة رئيسية، يمكنك حينئذ استخدام معلمتي ifmobile وifnotmobile في عنوان URL المقصود على مستوى الكلمة الرئيسية.  وتجدر الإشارة إلى أنك إذا كنت تستخدم معلمة ifmobile حاليًا، فلن تدرج قيمة في عنوان URL لنقرات الأجهزة اللوحية بعد الآن. وستتمكن معلمة ifnotmobile الجديدة حاليًا من إدراج قيمة في عنوان URL للأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية/المحمولة.

لنفترض أنك تريد توجيه مستخدمي الجوّال إلى "m.example.com/widgets"، وتريد توجيه مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة اللوحية إلى "www.example.com/widgets" وذلك بالنسبة للكلمة الرئيسية "أدوات".  في هذا السيناريو، يمكنك تعيين عنوان URL المقصود لهذه الكلمة الرئيسية إلى:

{ifmobile:m.example.com/widgets}{ifnotmobile:www.example.com/widgets}

مثال 2: تتبع الأداء حسب الجهاز

إذا كنت تريد تتبع الأداء حسب الجهاز، فستنجح معلمة device الحالية في ذلك في معظم الحالات.  باستخدام معلمة device، يتم إدراج "m" أو "t" أو "c" في عنوان URL المقصود اعتمادًا على ما إذا كانت نقرة المستخدم قد جاءت من جهاز جوّال أو جهاز لوحي أو جهاز كمبيوتر مكتبي/محمول. وإذا تطلب نظام التتبع الذي تستخدمه أرقامًا تعريفية داخلية مختلفة لنفس الكلمة الرئيسية على أجهزة مختلفة، فقد يلزمك حينئذ استخدام معلمتي ifmobile وifnotmobile.
 
بالنسبة للكلمة الرئيسية "أدوات"، لنفترض أنك عيَّنت "df32" كرقم تعريفي داخلي للكلمة الرئيسية لأجهزة الكمبيوتر المكتبية وللأجهزة اللوحية و"df33" لأجهزة الجوّال. يمكنك تعيين عنوان URL المقصود على مستوى الكلمة الرئيسية إلى:

www.example.com/widgets?kwid={ifnotmobile:df32}{ifmobile:df33}

حينئذ، إذا جاءت نقرات المستخدم من جهاز كمبيوتر مكتبي أو من جهاز لوحي، تكون الصفحة المقصودة هي:
 
              www.example.com/widgets?kwid=df32

وللنقرات من أجهزة الجوّال، تكون:
 
              www.example.com/widgets?kwid=df33

النجاح الفعلي

يجري المعلنون الترقية إلى الحملات المحسنة، ويحصلون على نتائج مبهرة من جراء ذلك.  أجرى موقع ويب VivaStreet في فرنسا - رابع أكبر مواقع الويب المبوبة المجانية في العالم - ترقية لجميع حملاته في غضون أسبوعين من إطلاقها.  عند الترقية، عمد الموقع إلى زيادة تعديل عرض أسعار الجوّال إلى 125% وحقق زيادة في إجمالي التحويلات بلغت نسبتها 34% (بالانجليزية فقط)
بعد الوصول إلى هذه النتائج الإيجابية، واصل VivaStreet زيادة تعديل عرض أسعار الجوّال ليصل إلى 140%.  وباستخدام معلمات ValueTrack، يمكنك أيضًا توجيه المستخدمين إلى محتوى مخصص للجهاز وقياس مدى تأثيره على التحويلات.

إننا نقدِّر ما نتلقاه من تعليقات (بالانجليزية فقط) حول الحملات المحسّنة، ونحثك على مواصلة مساعدتنا في فهم سبل تقديم منتج متميز.  


نشرتها: جانيت اسحق - فريق Google AdWords العربي

Posted:
يمكنك الآن استخدام محرر AdWords لترقية الحملات المحسّن وإدارتها. بعد تثبيت محرر AdWords 10.0، سيكون بإمكانك إجراء ما يلي:

        ترقية الحملات إلى حملات محسّنة إما بصورة فردية أو مجمَّعة.
        تعيين تعديلات عروض الأسعار على مستوى الحملة لأجهزة الجوّال. 
        تعيين تعديلات عروض الأسعار للمواقع المستهدفة.
        تحديد تفضيلات الأجهزة للإعلانات الفردية (لأجهزة الجوّال أو لجميع الأجهزة). 

للحصول على مزيد من التفاصيل حول هذه التغييرات والتحديثات الأخرى، انظر ملاحظات إصدار محرر AdWords 10.0. وللحصول على وصف تفصيلي للحملات المحسّنة، يُرجى زيارة هذه المقالة الموجَزَة في مركز مساعدة AdWords.

في المرة التالية التي يتم فيها تشغيل محرر AdWords، ستشاهد رسالة تطالبك بالترقية إلى الإصدار 10.0. لمزيد من المعلومات عن الترقية، بما في ذلك كيفية الاحتفاظ بالتغييرات والتعليقات غير المنشورة عند الترقية، يُرجى مراجعة هذه الإرشادات. يمكنك أيضًا تنزيل الإصدار 10.0 من موقع ويب محرر AdWords

ملاحظة: سيتواصل تقديم الدعم للإصدارات السابقة من محرر AdWords لمدة أربعة أشهر لتوفير الوقت الذي يسمح لك بالترقية. لضمان استخدام محرر AdWords دون انقطاع، سيلزمك الترقية بحلول 28 حزيران (يونيو) 2013.


نشرها جانيت اسحق - فريق Google AdWords العربي