Posted:

تتناول المقالتان التاليتان في سلسلة "الأدوات التي ستصنع الفارق" أداتين تساعدان على قياس عائد الاستثمار من الإعلان عبر الإنترنت.

تتبع التحويل:

حول الأداة:

تساعدك هذه الأداة على التأكد من تحقيق أهدافك الإعلانية وتحديد التكلفة التي تحملتها في سبيل تحقيق أهدافك التجارية.

كيف ستساعدك هذه الأداة:

تسمح لك هذه الأداة المجانية من Google AdWords بالتحقق من عدد النقرات على إعلانات Google AdWords التي أدت إلى إتمام إجراء قيّم على موقعك على الويب، مثل ملء استمارة عبر الإنترنت أو شراء أحد المنتجات أو عرض مقطع فيديو..

كيف يمكن استخدامها؟

لاستخدام هذه الأداة، يجب أولاً نسخ شفرة التحويل من حسابك على Google AdWords (من علامة التبويب التقارير والأدوات > التحويلات)، ثم لصق مقتطف الشفرة إلى HTML لموقع الويب الذي تريد اختباره. وبعد الانتهاء من تثبيت الشفرة، ستضع أداة تتبع التحويل من AdWords ملف تعريف ارتباط على الكمبيوتر أو الهاتف الجوال لزائر موقع الويب إذا نقر على أحد إعلاناتك. وفي حالة وصول المستخدم إلى أحد صفحات التحويل على موقعك، يسجّل AdWords عملية تحويل ناجحة لك.

مزيد من المعلومات حول تلك الأداة في هذه المقالة من مركز المساعدة.


نشرها جورج فاني - فريق Google AdWords العربي

Posted:
نحن في Google نؤمن بأن القرارات يجب أن يتم اتخاذها بناءً على المعلومات التي تتمتع بأكبر قدر ممكن من الشمولية والدقة، ولهذا يهدف المهندسون في Google إلى إنشاء الأدوات التي تساعد المعلنين على اتخاذ القرارات المدروسة بعد مراجعة متعمقة لحملاتهم.

وفي هذا الصدد، تتناول المقالة الثامنة في سلسلة "الأدوات التي ستصنع الفارق" الأداة التي ستتيح لك مراجعة كفاءة الصفحة المقصودة التي تنشرها عبر برنامج Google AdWords.

محسّن مواقع الويب

حول الأداة:

تساعدك أداة "محسّن مواقع الويب" على تحسين كفاءة موقعك وزيادة عائد الاستثمار، وذلك من خلال التحقق مما إذا كانت التغييرات التي يتم إجراؤها على محتوى الموقع فعالة في تحويل المستخدمين إليه (على سبيل المثال، في توجيه المستخدمين إلى موقعك لإكمال إجراء ذي قيمة مثل ملء إحدى الاستمارات، أو إجراء عملية شراء، أو عرض مقطع فيديو، وما إلى ذلك.)

ما هي فائدة هذه الأداة؟

تسمح لك هذه الأداة بتحديد صفحة ويب أو أجزاء من صفحة الويب التي تريد اختبارها - كعنوان الصفحة أو صورة أو نص، وإجراء تجربة على أجزاء مختلفة من عدد زيارات موقع الويب لتحديد النسخة أو التغيير الذي ستنتج عنه النتيجة المطلوبة. وبعد اكتمال التجربة، سيوفر لك النظام التقارير التي يمكنك الاعتماد عليها بالإضافة إلى المقترحات المستقبلية.

كيف يمكن استخدامها؟

لاستخدام هذه الأداة، يجب تصميم تجربة باستخدام "محسّن مواقع الويب". ولإجراء ذلك، يُرجى الرجوع إلى الدليل المتوفر عبر الإنترنت.

مزيد من المعلومات حول تلك الأداة في هذه المقالة من مركز المساعدة.


نشرها جورج فاني - فريق Google AdWords العربي