Posted:

استفد من شبكة Google الإعلانية‏ لعرض إعلانات استهداف الكلمات الرئيسية لقطاع كبير من الجمهور المؤهل.

إليك بعض الاستراتيجيات التي ننصح بها لتحسين أداء إعلاناتك على شبكة Google الإعلانية:

- بنية الحملة: إنشاء المجموعات الإعلانية حسب المواضيع؛ أي تخصيص مجموعة إعلانية لكل منتج أو خدمة تعلن عنها. تتكون كل حملة من الحملات الإعلانية المستهدفة ل
لكلمات الرئيسية من مجموعات إعلانية متعددة. المجموعة الإعلانية عبارة عن الوحدة العائلية الأساسية في AdWords، وهي مجموعة من الإعلانات والكلمات الرئيسية التي تم
إنشاؤها حول موضوع مشترك.

لتحديد ما إذا كان سيتم وضع الإعلان في إحدى صفحات الشبكة الإعلانية أو لا، يضع نظام AdWords في الاعتبار موضوع جميع الإعلانات والكلمات الرئيسية في المجموعة الإعلانية. ولهذا السبب، من المهم أن تركّز كل مجموعة إعلانية على موضوعٍ متّسِق. لذا يجب أن تركّز فقط على أحد المنتجات أو الخدمات التي تُعلن عنها. فهذا من شأنه ضمان ظهور الإعلانات في أكثر صفحات الشبكة الإعلانية صلة بالموضوع.

لنضرب مثلاً بمتجر سارة لمنتجات الأفلام. بدلاً من إنشاء مجموعة إعلانية عامة باسم "منتجات الأفلام"، أنشأ متجر سارة مجموعات إعلانية متعددة تركز كل منها على منتج مختلف. ويساعد هذا في مدى وصول كل إعلان من إعلانات متجر سارة إلى الجمهور المستهدف.

المجموعات الإعلانية في حملة "منتجات الأفلام" لمتجر سارة:

  • ملابس ماتريكس
  • ألعاب تسلية الرجل العنكبوت
  • لعب حرب النجوم
- الكلمات الرئيسية: اختيار كلمات رئيسية وثيقة الصلة ببعضها البعض وبالإعلانات في المجموعة الإعلانية.

تساعد قائمة الكلمات الرئيسية الكاملة للمجموعة الإعلانية في تحديد مكان عرض الإعلانات في الشبكة الإعلانية. فيجب أن تتضمن كل مجموعة إعلانية مجموعة من 5 إلى 20 كلمة رئيسية ذات موضوعات وثيقة الصلة ببعضها البعض وبالإعلانات في المجموعة الإعلانية. وكلما زادت صلة كلماتك الرئيسية ببعضها البعض، زاد احتمال استهداف الإعلانات للجمهور المناسب.

- الإعلانات: كتابة نص إعلان واضح ومقنع لجذب المستخدمين المتصفِّحين للصفحات على الشبكة الإعلانية.

تُعرض الإعلانات على شبكة البحث للمستخدمين الذين يبحثون عن نتائج باستخدام إحدى كلماتك الرئيسية تحديدًا. أما على الشبكة الإعلانية، فتعرض الإعلانات للمستخدمين أثناء دراستهم لما يهمهم وتصفُّحهم لمواقع الويب ذات الصلة بكلماتك الرئيسية.

وبما أن المستخدمين في الشبكة الإعلانية يفكرون بشكل مختلف عن المستخدمين الذين يزورون مواقع شبكة البحث، فمن المهم استخدام نص إعلاني مباشر ومقنع، حيث يعمل هذا على زيادة النقرات المؤهلة التي تتلقاها على الشبكة الإعلانية إلى أقصى حد. يُرجى وضع النصائح التالية في الاعتبار عند كتابة الإعلانات:


  • التفكير في نوعية المستخدم الذي يتصفح صفحة الويب وكتابة إعلانات تجذب اهتمامه.
    إذا استهدفت مستخدم يزور صفحات تتضمن محتوى يتعلق بأحدث الأزياء وأنت تبيع حقائب يد، عليك بربط المنتج (حقائب اليد) بالمستخدم في الإعلانات.
  • تضمين عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.
    تساعد عبارات مثل "سجِّل الآن" و"احصل على عرض أسعار مجاني" و"اتصل الآن" في تحديد توقعات الشخص الذي يوشك على زيارة موقعك. يجب أن تحث العبارة المستخدم على اتخاذ إجراءٍ تعتبره تحويلاً.
  • إبراز أي عروض خاصة أو ميزات في موقعك.
    وجدنا أن المعلنين كثيرًا ما يحققون زيادة في عائد الاستثمار على الشبكة الإعلانية عند تضمين أسعار المنتجات في إعلاناتهم، حيث يمكن أن يساعد ذكر معلومات الأسعار في تمييزك عن منافسيك وعرض أفضل ما تقدمه من صفقات. تأكد من إبراز أي عروض خاصة تقدمها مثل "الشحن مجانًا".
  • ربط إعلانك بصفحات مقصودة مخصّصة تطابق المعلومات التي تظهر في نص إعلانك.
    على سبيل المثال، إذا كان إعلانك يُبرز صفقةً خاصة عن هواتف الجوال، فتأكد من أن الإعلان يوجّه المستخدمين إلى صفحة عن هواتف الجوال في موقعك. يجب أن تكون الصفحة المقصودة واضحة وسهلة التصفح.
  • اختبار عدّة تصميمات و أشكال للإعلان (نصي ومصوَّر وفيديو) في جميع الأحجام المتاحة.
    يتيح اختبار عدّة تصميمات وأشكال إمكانية التعرف على أفضل نوعية من الإعلانات التي تعطيك أفضل أداء.
  • توضيح طبيعة العرض الذي تقدمه في موقعك للجمهور بمنتهى الدقة.
    تأكد من أن إعلاناتك تصف المنتج أو الخدمة التي تقدمها بشكل واضح، فهذا يساعدك في تصفية النقرات غير المرغوب فيها، كما يساعد المستخدمين في تجنب النقر على إعلان غير ملائم لما يتصفحونه.

إليك مثالان على الإعلانات الفعالة من المجموعة الإعلانية "ألعاب تسلية الرجل العنكبوت" بمتجر سارة:



نشرها: عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي

Posted:
لقد أرسلنا إليك دعوة في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) لكي تساعدنا في الاحتفال بمرور عشرة أعوام على إنشاء برنامج AdWords، وذلك من خلال سرد قصة نشاطك التجاري. وفي هذا الإطار، يسعدنا اليوم مشاركة ثمار النجاح والإنجازات مع العالم من خلال ميزة الخريطة العالمية التي نقدمها في موقع ويب الاحتفال بمرورعشر سنوات على إنشاء برنامج AdWords‎.

نحن نأمل أن تستمتع بهذه المجموعة من آراء أصحاب الأعمال الآخرين. وإذا لم تكن أرسلت قصتك وتريد إرسالها في الوقت الحالي، فبإمكانك إضافة رأيك الآن. ما عليك سوى زيارة موقع الويب وإرسال قصتك في ملف فيديو أو بشكل كتابي.

شكرًا على السنوات العشر الماضية المكللة بالنجاح مع AdWords. وكلنا شغف لمعرفة ما سيأتي في السنوات العشر المقبلة.

نشرها: عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي
بقلم: جيسون شافتون، عضو فريق مدّونة Inside AdWords

Posted:

في عام 2008 أطلقنا مصمم للإعلانات المصورة. هذا الاداة تساعد المستخدم على تصميم اعلان مصور مجانا خاص بالحملة. لقد قمنا بتطوير هذه الاداة لكي تعمل بالغة العربية.

اذا كنت تستكشف طرق جديدة لعرض اعلاناتك، هذه الاداة خيار لك. لن تستغرق عملية إنشاء إعلان المصوّر إلا القليل من الوقت والجهد حتى يتم عرضه. فبعد اختيار مصمم الإعلانات المصورة من أي صفحة مجموعة إعلانية داخل حسابك، سوف تتمكن من تخصيص إعدادات النموذج الإعلاني بالكامل من حيث ألوان الخلفية والخطوط والصور والنص. يمكنك تصميم اعلانك ب 6 أحجام مختلفة و عرضهم على شبكة Google الاعلانية

لإنشاء إعلانك المصور، انقر على مصمم للإعلانات المصورة على صفحة إنشاء إعلان من ضمن حملة جديدة أو حملة موجودة في حسابك.

نشرها: عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي