Posted:

قبل شهرين، تم طرح برنامج Google For Agencies في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يعد هذا البرنامج بمثابة مبادرة مبتكرة تهدف إلى مساعدة الوكالات الصغيرة والمتوسطة في تدعيم معرفتها وخبرتها بشأن استخدام خدمة AdWords.

يستهدف هذا البرنامج وكالات مثل الوكالات الإعلانية الرقمية والفنية فضلا عن الوكالات الإعلانية التي تقدم الخدمات الكاملة، بالإضافة إلى مصممي مواقع الويب وشركات الاستضافة ومصممي مواقع الويب المستقلين الذين يريدون تحقيق مكاسب مالية إضافية من أعمالهم الفنية المبتكرة.

إذا كنت مهتمًا، فيمكنك التسجيل في برنامج Google for agencies "Google للوكالات" عن طريق ملء نموذج التسجيل عبر الإنترنت بالنقر هنا: www.google.ae/agencies

  • جلسات تدريبية مجانية وعبر الإنترنت حول المنتجات والأدوات المتعددة في Google AdWords
  • قسائم ( بقيمة تساوي 1000 دولار أمريكي) ومواد تسويقية يمكنك مشاركتها مع عملائك
  • خبراء في التواصل والدعم من Google لمساعدتك في الإجابة عن جميع استفساراتك عن طريق إرسال رسائل إلكترونية إلينا على : agenciesinmena@google.com
بعد استبدال 3 قسائم بالقيمة التي تعادلها، سنقدم لك إيصال GAP مجانيًا لكي يمثل رسوم خوض امتحانات GAP "محترفو الإعلانات في Google" حتى تصبح معتمدًا بشكل منفرد. يسرنا انضمامك إلينا وتنمية أسواقنا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بقدر أكبر!

زينب كركي - مسئولة البرنامج

Posted:

تحية من Google إلى العالم العربي،

يسرنا ان نقدم لكم مدونة AdWords الرسمية في الوطن العربي.

لا يهم إذا كنت مستخدم AdWords مبتدئ او محترف فهذه المدونة تقدم معلومات مفيدة للجميع. يمكنك ان تجد من خلال مدونةAdWords معلومات عن:

  • ميزات AdWords الجديدة
  • نصائح مفيدة لتحسين أداء حملتك الاعلانية
  • قصص نجاح AdWords
  • الأنشطة المقبلة لـ Google في الوطن العربي

وبالإضافة إلى هذه المعلومات، سوف نقدم لك اخبار مثيرة و مفيدة حول عالم الاعلان على شبكة الانترنت.

الاخبار الجيدة لا تنتهي هنا! لتحسين تواصلنا معك، اطلقنا حساب AdWords MENA الخاص على Twitter.

وأخيرًا، تذكر بزيارة المدونة والإشتراك بها. لا تنس أننا نريد أن نسمع منك ايضاً!



فريق Google Adwords في الشرق الأوسط و شمال افريقيا


Posted:

إذا كنت قد حصلت مؤخرًا على شفرة تروجية Adwords و لديك سؤال حول كيفية تفعيلها أو تاريخ انتهاء صلاحيتها، فتابع القراءة، حيث عمدنا إلى جمع الأسئلة الأكثر شيوعًا بشأن الشفرات التروجية لمساعدتك في ذلك.

كيف يمكنني تفعيل الشفرة الترويجية؟

1- سجّل الدخول إلى حسابك في AdWords على google.com

2- اختر الرابط "تفضيلات الفوترة" من القائمة "الفوترة"

3- أدخل الشفرة في الحقل "شفرة الاسترداد" ضمن القائمة "الشفرات الترويجية".

4- انقر على "استرداد"

5- ‏‫راجع رصيدك ضمن الصفحة "ملخص الفوترة" ضمن علامة التبويب "الفوترة". ‏‫سيُعرض المبلغ تحت عنوان "تسوية الخدمة"

هل يمكنني تفعيل الشفرة التروجية في أي حساب؟

بالرغم من وجود بعض الاستثناءات، إلا أنه لا يتسنى استرداد قيمة الشفرات الترويجية إلا للأشخاص الذين سجلوا أنفسهم كأفراد في برنامج Google AdWords على adwords.google.com، والذين لم يمر على حسابهم مدة أطول من 14 يومًا في وقت استرداد قيمة الشفرة. ويجب أيضًا أن يتوفر لديك عنوان إرسال الفواتير مسجّلاً .

لا يمكن تحويل الرصيد الترويجي ولا يجوز بيعه أو مبادلته. رصيد ترويجي واحد لكل عميل.

‏‫‏‫احرص دائمًا على التحقق من شروط استخدام الشفرة الترويجية. ‏‫في حالة اختلاف بعض المصطلحات في ترويج معيّن، فسنُضمّن معلومات حولها في شروط استخدام الشفرة الترويجية، لذا يُرجى دائمًا التأكد من قراءته.

ما المقصود بتاريخ انتهاء صلاحية الشفرة الترويجية؟

‏‫يجب العثور على تاريخ انتهاء الصلاحية الدقيق في شروط استخدام الشفرة الترويجية .

و‏‫يلزم تفعيل الشفرة قبل تاريخ انتهاء الصلاحية، ولكن لا توجد قيود على وقت استخدام الرصيد.

متى ستتم مطابقة الرصيد الترويجي مع حسابي؟

ستتم مطابقة قيمة الشفرة الترويجية مع حسابك بعد إدخال تفاصيل الفوترة وإرسال الشفرة.

إذا حددت خيار الدفع المؤخر، فلن نخصم رسوم تفعيل الحساب، وهي 10 دولار (أو ما يعادله بالعملة المحلية) من رصيد الشفرة الترويجية.

وإذا حددت خيار الدفع المسبق، يجب عليك أولاً سداد الحد الأدنى للدفعة، وهو 10 دولار (أو ما يعادله بالعملة المحلية) إلى حسابك. ‏‫وسيتم تفعيل حسابك بعد تلقي هذه الدفعة، وستُضاف الشفرة الترويجية إلى حسابك. ويتم خصم رسوم تفعيل الحساب من المبلغ الذي دفعته مسبقًا.

يمكنك العثور على مزيد من المعلومات عن خيارات الدفع في ما يلي:

-1 الدفع المسبق:

- بطاقة الائتمان

- 2 الدفع المؤخّر

- بطاقة الائتمان

وبعد نفاد الرصيد الترويجي، سيستمر تراكم تكاليف على حملاتك الإعلانية، وسيجري تحرير فواتير مقابلها. إذا كنت لا ترغب في أن تتراكم عليك تكاليف تتجاوز الرصيد الترويجي، يمكنك إيقاف حملاتك مؤقتًا في أي وقت لإيقاف النشاط الإعلاني.

‏‫يُرجى قراءة البنود والشروط لمزيد من المعلومات.

إضافة إلى ذلك، يمكنك القراءة في مركز خصوصية Google

تم النشر بواسطة طارق اليافي


Posted:

هل وجدت نفسك يومًا في موقف تبحث فيه عن إعلانك ثم شعرت باليأس لأنك لم تعثر عليه؟ إذا مررت بذلك من قبل، فلا تقلق، فلدينا الحل لجميع مشكلاتك.

نصيحتنا الأولى لك هي إيقاف البحث عن إعلانك في Google، لأن ذلك يزيد الموقف تعقيدًا. ولن تجني من هذه الطريقة سوى تراكم العديد من مرات الظهور بدون أي نقرات. وسيدرك نظام AdWords أن إعلانك غير ذي صلة، لأنه يراكم العديد من مرات الظهور دون الحصول على أي نقرات في المقابل. ولهذا السبب، سيستمر انخفاض معدل عرض إعلانك من جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه. بعبارة أخرى، يؤدي البحث عن إعلانك باستمرار إلى التأثير سلبًا على موضعه وعلى أداء حسابك.

وننصحك باستخدام أداة معاينة الإعلان كخطوة أولى يجب اتخاذها عندما لا يظهر إعلانك.

وبعد التحقق من ذلك عبر هذه الأداة، فنصيحتنا الثانية لك بشأن فهم أسباب عدم ظهور إعلانك هي استخدام أداة أخرى مفيدة جدًا يمكنك العثور عليها في علامة التبويب "الفرص" أو إلى جانب كل كلمة رئيسية في حسابك، وهي أداة تشخيص الإعلانات. تتيح لك هذه الأداة إمكانية الحصول على رد مباشر بشأن الكلمات الرئيسية التي لا تؤدي إلى عرض إعلانك وأسباب ذلك.

وبعد تنفيذ هذه النصيحتين، تكون جاهزًا لتحديد أسباب هذه المشكلة وإمكانية حلها:

- الموافقة على الإعلان: تحقق من حالة موافقة على الإعلان من خلال الانتقال إلى علامة التبويب "الحملات" واختيار "الإعلانات" وعمود "الحالة". وفي حالة ظهور الرسالة "غير معتمد"، ابحث عن سبب ذلك مع مراعاة السياسات الإعلانية المتبعة لدينا.

- تحديد حالة حملتك: تحقق من أن حملتك غير متوقفة مؤقتًا أو محذوفة.

- ما هدفك: تحقق من موقع حملتك وإعداد اللغة بها. وإذا تم تعيين المدينة أو الدولة التي يظهر فيها إعلانك على منطقة تختلف عن عنوان IP الخاص بك، فلن تتمكن من عرض إعلانك عندما تبحث عنه. وبالمثل، لن تتمكن من عرض إعلانك في حالة تعيين اللغة في حملتك على لغة تختلف عن اللغة المعينة لتفضيلات البحث في Google.

- تحسين نقاط الجودة: تحقق دائمًا من نقاط جودة كلماتك الرئيسية. ويكون الإعلان يعرض فعلاً في بعض الأحيان، ولكن ليس في الصفحة الأولى. يرجع ذلك إلى ضعف نقاط الجودة التي لا تسمح للإعلان بالمنافسة في المزاد. لزيادة فعالية نقاط الجودة دون الحاجة إلى زياد الميزانية اليومية، يُنصح بالتركيز على تحسينها.

- الوصول إلى الميزانية اليومية: يعتمد عرض إعلانك بشكل كبير على ميزانيتك اليومية. وقد يتوقف عرض إعلانك في الواقع إذا نفدت الميزانية اليومية. وقد يكون أداء إعلانك ممتازًا، ولكن قد يؤدي النقر عليه عدة مرات إلى تعليق نشره بسبب نفاد الميزانية اليومية. لحل هذه المشكلة، يمكنك زيادة الميزانية اليومية أو تحسين الكلمات الرئيسية لخفض تكلفة النقرة.

- صعوبات في الدفعات: تحقق من تدفق دفعاتك إذا كان لديك حساب بنظام الدفع المؤخر (حد الائتمان أو تاريخ انتهاء صلاحية بطاقة الائتمان المسجلة)، يمكنك تجنب تعليق نشر الإعلان بإضافة بطاقة ائتمان احتياطية. في حالة اختيارك نظام الدفع المسبق لحسابك، تحقق من وجود رصيد كافٍ في الحساب.

- حالة الحساب: إذا كنت قد أنشأت حسابك مؤخرًا، فمن المرجح ألا تكون إعلاناتك قد تم عرضها حتى الآن، لأن حسابك سيكون قيد المراجعة لأسباب أمنية. ويراجع خبراؤنا جميع الحسابات المنشأة مؤخرًا، لذا قد يحدث في الأيام القليلة التالية لعملية إنشاء الحساب أن يتأخر نشر الإعلانات أو لا يتم عرضها على الإطلاق.

نشرتها هيلينا روسادو وفيرونيكا ديكواترو، طارق اليافي, فريق Google AdWords